الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «بورش» تتوقع بيع 200 ألف وحدة

صورة الخبر: بورش
بورش

تتوقع وحدة بورش المملوكة لمجموعة فولكس ڤاچن الألمانية ارتفاع مبيعاتها من السيارات الفاخرة إلى أكثر من 200 ألف وحدة خلال العام المقبل، بفضل موديلات ماكان الجديدة والرشيقة الرياضية متعددة الأغراض التى ظهرت فى الأسواق منذ أبريل الماضى فقط.

وذكرت وكالة رويترز أن مبيعات بورش خلال الشهر الماضى ارتفعت بحوالى %18 لتتجاوز 15 ألفاً و800 وحدة لتقفز مبيعاتها خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام إلى حوالى %14 لتصل إلى أكثر من 151 ألفاً و460 سيارة.

ومع ذلك فقد تراجعت أرباح تشغيل بورش بحوالى %12 خلال الربع الثالث من العام الحالى لتنزل إلى 529 مليون يورو «658 مليون دولار» بسبب ارتفاع تكاليف التوسع فى مصانعها الألمانية بمدينتى ليبزيج وزوفنهاوزن وكذلك زيادة الإنفاق على تكنولوجيا توفير الوقود.

ويقول بيرنهارد ماير، رئيس قسم المبيعات بوحدة بورش، إن جميع السيارات التى انتجتها المصانع من طراز 918 سبايدر والبالغ عددها 918 سيارة سيتم بيعها جميعاً بحلول الشهر المقبل، رغم أن ثمن الواحدة منها يبلغ 768 ألف يورو.

وتعتمد شركة فولكس فاجن على الأرباح التى تحققها وحدة بورش بفضل موديلاتها الثمينة التى يصل سعر الواحدة منها لحوالى مليون يورو فى السوق الألمانية وذلك لتمويل خططها التوسعية فى الأسواق العالمية لمنافسة شركة تويوتا اليابانية لتصبح صاحبة أعلى المبيعات فى العالم.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بورش» تتوقع بيع 200 ألف وحدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62840

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة