الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › توقعات باستمرار تراجع إقبال شركات السياحة على الشراء

صورة الخبر: السيارات الفارهة
السيارات الفارهة

أكد عدد من وكلاء وخبراء السيارات، أن مشتريات شركات السياحة من السيارات الفارهة لن تشهد أى نمو خلال الفترة الحالية، فى ظل عجز تلك الشركات عن جذب مزيد من الوفود السياحية.

وأشاروا إلى أن جهود الدولة وأجهزتها الأمنية فى محاولة استعادة السيطرة الأمنية والقضاء على الجماعات التكفيرية والجهادية، لم تأت بنتائج إيجابية على معدلات نمو السياحة حتى الآن.

أكد محمود حلاوة، نائب رئيس مجلس إدارة نيسان موتور إيجيبت، أن المؤشرات الحالية تدل على أن سوق السياحة لن تشهد أى نمو خلال الموسم الحالى، لا سيما فى ظل عجز شركات السياحة والفنادق عن تحديد معالم الخريطة السياحية لديها خلال الشهور المقبلة.

وأشار إلى أن الوضع الحالى يؤكد أن حصة شركات السياحة من مشتريات السيارات، لن تشهد أى نمو، رغم مساعى الدولة وأجهزتها فى سبيل استعادة الأمن والرواج السياحى لمصر مرة أخرى.

ولفت نائب رئيس مجلس إدارة نيسان موتور إيجيبت، إلى أن وكلاء السيارات على استعداد كامل لدعم تلك الشركات، شريطة أن تعلن الشركات عن وجود تعاقدات مستقبلية مع عدد من الدول المصدرة للسياحة.

وتوقعت غادة سليمان، مديرة الاتصالات التسويقية وخدمات العملاء بشركة جنرال موتورز مصر، عدم تأثر مشتريات شركات السياحة من السيارات خلال الفترة الحالية، رغم الأحداث الإرهابية التى شهدتها مصر.

وأكدت أن الحكومة اتخذت عددًا من القرارات الإيجابية، التى تصب فى مصلحة رجال الأعمال، وجميع القطاعات الاقتصادية، وستكون لها نتائج إيجابية على مبيعات السيارات، لا سيما السيارات الفارهة.
وأوضحت أن قطاع السياحة، قطاع عنيد، وسيشهد رواجًا وازدهارًا هائلاً، خلال الفترة المقبلة، فى ظل قدرة الأجهزة الأمنية على استعادة الأمن والقضاء على الجماعات الإرهابية.

وأكد علاء السبع، رئيس مجلس إدارة السبع أوتوموتيف، موزعو سيارات نيسان، وهوندا وفولكس فاجن، وبيجو، وتويوتا وكيا، عدم اتضاح مشتريات شركات السياحة من السيارات، خاصة أنها تعانى خسائر ممتدة طوال السنوات الثلاث الماضية.

وأشار إلى أن شركات السياحة تعانى تذبذب مشترياتها، فى ظل انخفاض معدلات نمو الوفود السياحية، مما يدفعها إلى اللجوء لتوقيع عقود مع وكلاء السيارات للحصول على ما يلزمها، مع الاعتماد على سياراتها القديمة، التى لم تستخدم خلال الفترة الماضية، ومازالت قادرة على تقديم خدماتها بكفاءة عالية.

وتوقع أن تصل مبيعات السيارات بنهاية العام الحالى، إلى ما يقرب من 250 ألف سيارة، وأن نسبة شركات السياحة لن تتعدى الـ%1 من إجمالى السيارات المبيعة، مؤكدًا أنه من الضرورى حث شركات السياحة على دعم سوق السيارات المصرية، بحيث ترتفع حصتها من المشتريات إلى %10.

وأوضح أنه رغم الجهود التى تقوم بها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية فى محاولة استعادة الأمن والقضاء على الجماعات الإرهابية المتطرفة، لكن نتائج ذلك على قطاع السياحة مازالت ضعيفة للغاية، مما يؤثر بالسلب على مشترياته من السيارات.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقعات باستمرار تراجع إقبال شركات السياحة على الشراء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99052

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة