الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بيجو GT Line .. عرض عملي جديد بأسلوب أكثر ديناميكية

صورة الخبر: بيجو
بيجو

بات بإمكان العملاء الآن مع GT Line التمتع بأسلوب وتجهيزات نسخات GT مع إتاحة المزيد من المحركات. فمن خلال توفرها في بيجو 308 و508، فإن هذه الفئة سوف تمتد تدريجياً إلى المجموعة بالكامل، ابتداءً من RCZ.

ومع بيجو 308 GT و508 GT، فإن مجموعة بيجو توفر نسخات حصرية وديناميكية تثير إعجاب هواة السيارات. ومن أجل إرضاء هؤلاء العملاء، فإن الشخصية القوية لتلك النسخ قد تحققت من خلال التصميم "الصارم" والأداء الرائع وتجربة القيادة المعززة. لذلك، فإن نسخ GT قد تم تجهيزها بمحركات تتمتع بقوة أكبر.

ومع GT Line بات بإمكان العملاء التمتع بهذه الشخصية القوية مع محرك أكثر ملاءمة. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال، محرك Pure Tech الجديد بقوة 130 حصاناً S&S EAT6 في بيجو 308، مع انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون تبلغ فقط 114 غراماً في الكيلومتر الواحد، أو محرك BlueHDi سعة 2.0 ليتر بقوة150 حصاناً متصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات وهو متوفر في بيجو 508، مع 105 غرامات من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد.

ويمكن تحديد مواصفات بيجو 308 و508 على النحو التالي:

- إطارات عريضة

- أنبوبا العادم متطابقان (سواء كان ذلك بالنسبة للمظهر الخارجي أو الفعالية)

- مصابيح أمامية FULL-LED
- مصابيح مؤشرات الاتجاه LED

- شكلهما الرياضي وتربعهما على قمة المجموعة في فئتيهما من خلال التمازج الرائع بين اللونين الأسود الأحمر

- شعارات التميّز تنطبق على هيكل GT Line.

بيجو 308 GT Line و308 SW GT Line

تبنّت GT Line في بيجو 308 وبنفس الأبعاد والخصائص التقنية، الجماليات التي تتحلى بها بيجو 308 GT في نسختي الهاتشباك وSW.

ويبرز شعار الأسد في شبك التهوية الأمامي من خلال ثلاثة قضبان كروم أفقية، في حين أن جميع وظائف الإضاءة والإشارات تعمل بتقنية LED: المصابيح الأمامية مزودة بتقينةFull-LED ، ومؤشرات الاتجاهات المتتابعة، ومصابيح الضباب. وتمتلك بيجو 308 GT Line ما مجموعه 142 LED، بما في ذلك المصابيح الخلفية. ويمكن أيضاً تزويد بيجو 308 GT Line المجهزة بإطارات Rubis diamenté قياس 17 بوصة، بإطارات Diamant قياس 18 بوصة من 308 GT كخيار إضافي. وتبدو السيارة بصرياً منخفضة من خلال التشطيبات الخاصة بالعتبات، وقد طُليت بالرذاذ الأسود بالإضافة إلى مواسير العادم المزدوجة. وأضيف توقيعGT Line إلى شبك التهوية الأمامي وغطاء المحرك والأجنحة الأمامية.

أما المقصورة، فقد استعملت فيها التطريزات الحمراء في مقاعد TEP/Alcantara المقلّمة، في حين أن عجلة القيادة قد جاءت جلدية بالكامل، بالإضافة إلى تضمينها تصميماً رائعاَ لكسوة الأبواب ولوحة أجهزة القياس والبيان ومقبض ناقل الحركة. وأُتبعت الشاشة التي تعمل باللمس بهذا الأسلوب مع لمسة من ألوان "ريد لاين" (RedLine) البديعة.

وصُقلت تلك السيارة الرياضية التي تتربع على قمة مجموعتها بتصميم السقف العلوي بلون الأنتراسيت وزخرفة أعمدتها وتشطيبات الأبواب الفولاذية غير القابلة للصدء والألمنيوم عند مسند القدمين والدواسات. وتتوفر برامج تشغيل الحزمة الرياضية في كل أنواع المحركات المؤهلة.



وزُودت GT Line 308 بمحركات Euro 6 تبعاً للبلدان التي تباع فيها:

- Pure Tech سعة 1.2 ليتر بقوة 110 أحصنة S&S بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

- Pure Tech سعة 1.2 ليتر بقوة 130 حصاناً S&S بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، وPure Tech بقوة 130 حصاناً S&S EAT6.

- BlueHDi سعة 2.0 ليتر بقوة 100 حصان بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وBlueHDi بقوة 120 حصاناً بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

بيجو 508 GT Line، 508 SW GT Line

تستفيد بيجو 508 GT Line وبيجو 508 SW GT Line من التغييرات الرئيسة التي طرأت على بيجو 508 التي عرضت في معرض باريس للسيارات. فقد تم تقديم تصميم خارجي "صارم"، وبشكل ملحوظ، مع شبك أمامي عمودي يضم هوية العلامة التجارية الجديدة مع الأسد في والوسط، ومصابيح أمامية FULL-LED، ومصابيح ضباب LED. ويتضمن التصميم الخارجي أيضاً إطارات ماسية خاصة مقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى تشطيبات مواسير العادم المزدوج في المحور الخلفي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بيجو 508 SW GT Line تمتلك نوافذ جانبية داكنة وسقفاً بانورامياً. وأضيف توقيع GT Line إلى الشبك الأمامي وغطاء المحرك والأجنحة الأمامية.

وتتميز المقصورة الداخلية بمقاعدها نصف الجلدية المطرزة بالأحمر والحصائر المميزة للأقدام ومقبض ناقل الحركة، إلى جانب شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات تم تركيبها في وسط لوحة أجهزة القياس والبيان واعتماد صيغة ألوان "ريد لاين" (RedLine) البديعة كما تظهر الصورة التي تلتقطها كاميرا الرؤية الخلفية. وتتضمن التقنيات المستخدمة أيضاً مجسات "النقاط العمياء" ونطام دخول وتشغيل من دون مفتاح ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي في شاشة ملوّنة. وبإمكان العميل اختيار المقاعد الجلدية من GT كميزة إضافية.

وبحسب الدول التي تباع فيها، فإن بيجو GT Line 508 متوفرة بمحركات على النحو التالي:

- THP سعة 1.6 ليتر بقوة 165 حصاناً S&S متصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

- e-HDi سعة 1.6 ليتر بقوة 115 حصاناً متصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

- BlueHDi سعة 1.6 ليتر بقوة 120 حصاناً متصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

-BlueHDi سعة 2.0 ليتر بقوة 150 حصاناً متصل بناقل سرعة يدوي من 6 سرعات.

RCZ GT Line

تتميز بيجو RCZ GT Line بعجلات الألمنيوم الرمادية الخاصة قياس 19 بوصة، كما تقف شامخة بمصابيح الزينون الأمامية مع أقنعة التيتانيوم ومرايا الأبواب باللون الأسود اللامع والخط الأحمر الذي يزين أغطية الإطارات، ومقاعد ألكانتارا الجلدية وطرفي أنبوبي العادم المزدوج بالإضافة إلى شعار GT على شبكة التهوية الأمامية.

وبحسب البلدان التي تباع فيها، فإن بيجو RCZ GT Line متوفرة بالمحركات التالية:

- THP سعة 1.6 ليتر بقوة 155 حصاناً متصل بناقل حركة آلي من 6 سرعات.

- THP سعة 1.6 ليتر بقوة 200 حصان متصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

- THP سعة 2.0 ليتر بقوة 163 حصاناً متصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

ومع GT Line الجديدة، قد بات بإمكات العملاء التمتع بالأسلوب والتجهيزات والتصميم المفعم بالروح الرياضية وبمجموعة واسعة من المحركات التي توفرها هذه الفئة. وتطبق مواصفات GT Line في بيجو508 و508 SW ويتم استخدامها في كامل المجموعة، واعتباراً من يناير المقبل، سوف تمتد لتطال أيضاً بيجو 308 و308 SW وRCZ.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيجو GT Line .. عرض عملي جديد بأسلوب أكثر ديناميكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8131

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة