الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تعرف على افضل 10 سيارات ذكية في 2014

صورة الخبر: مرسيدس إس كلاس
مرسيدس إس كلاس

اصبحت السيارات وسيلة أساسية في حياة الجميع ، إذ لا غنى عنها للتنقل والترحال ، وقد واكبت شركات السيارات التزايد المستمر في شراء السيارات ، فعملت على تطوير مكونات السيارات وتقنياتها ، واستفادت من البرامج البرمجية الحديثة لتقديم سيارة آمنة ، وقيادة أسهل ، ومن هنا بدانا نجد السيارة الذكية من قبل شركات برمجية شهيرة مثل سيارة جوجل الذكية وغيرها ، ومشى على خطاها اشهر ماركات السيارات العالمية ، وهذه قائمة بأفضل سيارة ذكية انتجت في عام 2014 .

أفضل سيارة ذكية في 2014 :
1. سيارة مرسيدس إس كلاس Mercedes S-Class : من أقدم وأقوى السيارات من سنوات عديدة ، وقد اصدرت شركة مرسيدس فئات متعددة لسياراتها ، ولكن فئة إس كلاس من السيارات الذكية التي تنفرد بعدة خصائص تميزها عن السيارات الذكية الأخرى ، ومن هذه الخصائص امكانية اختيار العطر المفضل تطلقه السيارة عند بدء القيادة ، وهي السيارة الأولى التي لا تستخدم مصابيح الاضاءة التقليدية ، بل هي مزودة بمصابيح صغيرة إل إي دي ، كما تمتلك مرسيدس إي كلاس كاميرات ليلية ، تقوم بارسال تنبيهات عند ظهور أجسام مفاجئة على الطريق ، كما توجد بالسيارة عدة أجهزة استشعار ، وكاميرات ثلاثية الأبعاد ، وأنظمة تحكم للتوجيه والثبات اتوماتيكيا .
2. مازدا ثري Mazda III : تشتهر هذه السيارة بأنها من السيارات الاقتصادية ، ومن المميزات الذكية للسيارة نظام نقل السرعات للتحويل من القيادة العادية للقيادة الرياضية لتوفير الوقود ، كما تمتلك نظام أي – إيلوب لاستخدام طاقة الحركة الناتجة عن تباطؤ السيارة لتوليد الكهرباء وتقليل استهلاك الوقود أيضا ، كما تتمتع السيارة بنظام الكتروني لعديد من التطبيقات عبر الهواتف الذكية ، والانترنت ، بالإضافة للكاميرات ، ونظام التحكم في الوجهة الذاتي ، وخدمة التنبيه ومراقبة السيارة عند انحرافها عن خط السير ، واقترابها من السيارات المجاورة .
3. فورد سي-ماكس سولار إنريجي Ford C-Max Solar Energy : من السيارات العملاقة ، وهي تمتلك عدة ميزات لتستحق لقي سيارة ذكية ، إذ تتمكن السيارة من القيادة ، والتوقف الذاتي ، مع القدرة على تتبع الشمس ، وتغيير موقعها للابتعاد عن اشعة الشمس بالقدر المتاح ، والسيارة تعمل بالطاقة الشمسية ، إذ مزودة بحوالي 1400 سم2 من الخلايا الشمسية الموجودة على سطح السيارة ، تعمل على توليد 350 وات /الساعة تكفيها للسير 1.5كم ، كما أنها مزودة بمجموعة من العدسات لزيادة تركيز اشعة الشمس على العدسات .
4. تويوتا إف سي في Toyota FCV : تعتبر تويوتا من أولى السيارات التي استخدمت خلايا وقود الهيدروجين الصديقة للبيئة ، مما أدى لانتاجها عادم السيارة على هيئة بخار ماء فقط دون أي ملوثات ، كم أنها تحتاج لثلاث دقائق لإعادة الشحن مرة أخرى بالهيدروجين السائل .
5. بورش 918 سبيدر Porsche 918 Spyder : تمتلك السيارة هيكل مصنوع من الياف الكربون ، ومحرك كهربائي أدى إلى حاجة بطاريتها 15دقيقة فقط للشحن ، وهي من السيارات الموفرة للوقود إذ لا تحتاج لأكثر من 9 لتر من الوقود لكل 100 كم .
6. فولفو 160 بلوجين هايبريد Volvo 160 Plugin Hybrid : هي السيارة الأولى التي تعمل بمحرك كهرباء يستخدم تقنية Plugin ، و Hybrid ، والديزل أيضا ، مع اطلاق أقل عادم تصل نسبته 40جم من ثاني اكسيد الكربون / كم ، كما تتوفر بالسيارة كاميرات ، ورادار يجبر السيارة يعمل على ايقاف السيارة عن استشعار أي اجسام أو حواجز مفاجئة .
7. كاديلاك سي تي إس Cadillac CTS : تتمتع السيارة بهيكل مصنوع من الألومنيوم ، وألياف الكربون ، والماغنسيوم ، ونظام لمنع الانزلاق ، كما تتمتع بنظام التوجيه الألي ، وتتبع الحركة للحفاظ على ثبات السيارة .
8. بي إم دبيلو أي3 BMW i3 : تتمتع السيارة بوجود محرك كهرباء ، وهيكل مصنوع من ألياف الكرون ، والألومنيوم ، مما يعطيها خفة وزن كبيرة ، مع حجم صغير ، مما يعطيها مزيد من السرعة ، وسهولة القيادة في المدن المزدحمة .
9. شيفروليه كورفيت ستينجراس Chevrolet Corvette Stingray : تتميز السيارة بنظام قادر على التحكم في خصائص المحرك ، ونظام التعليق ، والاحتكاك ، ودرجة حرارة الاطارات ، مع هيكل مصنع من ألياف الكربون ، والألومنيوم مع مقاعد ذات اطارات ماغنسيوم .
10. هوندا اكورد هايبرد Honda Accord Hybrid : من السيارات ذات المحركات الهجينة التي تستطيع استخدام الكهرباء ، والبنزين ، لذا تتمتع بوجود ثلاث محركات ، الأول لاستخدام البنزين وتوليد الكهرباء ، والاخران يعملان بالكهرباء ، وهي تتميز بوجود دواسة واحدة للبنزين ، وهي تعمل اتوماتيكيا على ايقاف السيارة بمجرد الابتعاد عنها ، مما يسهل القيادة في المدن المزدحمة
وكالات

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على افضل 10 سيارات ذكية في 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77946

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة