الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تويوتا تتصدر قائمة أفضل 100 علامة تجارية حول العالم

صورة الخبر: شركة تويوتا موتور اليابانية
شركة تويوتا موتور اليابانية

تحسن مركز شركة تويوتا موتور اليابانية من المركز العاشر العام الماضى إلى المركز الثامن هذا العام لتظل صاحبة أغلى علامة تجارية للسيارات على مستوى العالم للسنة 11 على التوالى فى قائمة أفضل 100 علامة تجارية عالمية، والتى تنشرها مؤسسة انترابراند الأمريكية سنوياً .

وذكرت مجلة فوربس الأمريكية، أن شركات السيارات بقيادة العلامات التجارية «أودى » و «VW» و «نيسان » سجلت أعلى ارتفاع فى قيمتها بالمقارنة ببقية الشركات الأخرى، وإن كانت العلامات التجارية لشركات آبل للكمبيوتر و «جوجل » لمواقع البحث على الانترنت وكوكاكولا للمشروبات الغازية، مازالت تحتل المراكز الأولى التى تسبق «تويوتا ».

واستطاعت شركة تويوتا، أن تحقق ارتفاعاً فى قيمة علامتها التجارية من خلال الحملات التسويقية الناجحة التى حملت شعارات مبتكرة مثل «لنتنزه فى أى مكان » و «تتمتع بنفسك » علاوة على ابتكار تكنولوجيا خلايا الوقود والقيادة الأوتوماتيكية وتحسين قوة محركات موديلاتها الجديدة .

ولكن شركة أودى الألمانية للسيارات الفاخرة ارتفعت قيمة علامتها التجارية بأكثر من %27 لتصل إلى 9.83 مليار دولار لتتقدم من المركز 51 العام الماضى إلى المركز 45 هذا العام .

كما تحسن مركز العلامة التجارية VW التى تنتجها شركة فولكس فاجن الألمانية من المركز 34 إلى 33 خلال الفترة نفسها بارتفاع %23 فى قيمة علامتها التجارية التى تعادل حالياً أكثر من 13.72 مليار دولار .

أما شركة نيسان اليابانية فقد تحسنت أيضاً قيمة علامتها التجارية، حيث ارتفعت بحوالى %23 لتصل إلى 7.62 مليار دولار لتتقدم من المركز 65 فى 2013 إلى 56 هذا العام .

واحتلت شركات السيارات العالمية مراكز متقدمة فى قائمة أفضل 100 علامة تجارية، حيث جاءت شركة مرسيدس الألمانية فى المركز 10 وبعدها شقيقتها BMW الألمانية بينما ظهرت شركة هوندا اليابانية فى المركز 20 وفورد الأمريكية فى المركز 39 وهيونداى الكورية الجنوبية 40.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا تتصدر قائمة أفضل 100 علامة تجارية حول العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54777

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة