الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › %26 ارتفاعًا فى مبيعات «فورد» بالصين

صورة الخبر: فورد الأمريكية
فورد الأمريكية

قفزت مبيعات شركة فورد الأمريكية فى الأسواق الصينية بأكثر من %26 خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام لتتجاوز 813 ألفاً و410 سيارات بالمقارنة بالأشهر نفسها من العام الماضى بفضل موديلات suv وفورد كوجا وفورد إيكو سبورت.

وذكرت وكالة رويترز أن شركة فورد تنتج سيارات بالتعاون مع شركات صينية مثل شونج كينج تشانجان أوتومبيل وجيانج لينج موتورز ومنها موديلات لنكولن.

ورغم أن فورد تنوى فتح 8 معارض لبيع سيارات لنكولن فى 7 مدن صينية مع نهاية الشهر الحالى، لكن مبيعاتها فى الأسواق الصينية تراجعت بحوالى %0.2 خلال سبتمبر الماضى لأول مرة هذا العام لتصل إلى 95 ألفاً و875 وحدة بالمقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى.

وكانت مبيعات فورد قد ارتفعت بأكثر من %9 فى أغسطس الماضى بالمقارنة مع الشهر نفسه من عام 2013 وإن كانت شركة فورد لم تحدد توقعاتها لمبيعاتها خلال السنة المقبلة.

وتؤكد شركة فورد أنها تتوقع ارتفاع مبيعاتها فى الصين بمجرد افتتاح مصانعها الجديدة ومعارض سياراتها فى مدن الصين خلال الأشهر المقبلة.

وتقول كليرلى المتحدثة الرسمية لشركة فورد، إن المصنع الجديد فى مدينة شونج كينج الصينية سيتم افتتاحه فى نهاية العام الحالى، وأن طاقة إنتاجه ستصل إلى أكثر من 300 ألف سيارة سنوياً بينما سينتج المصنع فى مدينة هانج زو حوالى 250 ألف سيارة فى السنة خلال العام المقبل.

وتنوى شركة فورد زيادة إنتاجها الكلى من مصانعها فى الصين إلى أكثر من 1.5 مليون سيارة مع نهاية العام المقبل، وهذا يعنى زيادة مبيعاتها أكثر وأكثر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على %26 ارتفاعًا فى مبيعات «فورد» بالصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74499

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة