الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › جاجوار XE الجديدة كلياً، القطة المفترسة التي ستتحدى الألمان

صورة الخبر: جاجوار
جاجوار

في عالم السيدان الرياضية الفاخرة النشطة مدمجة الحجم، لا أحد يناهز الألمان في تفوقهم الضاري بثلاثي منافس شديد القوة مثل الفئة الثالثة من BMW، ومرسيدس C-Class الجديدة، وحتى أودي بسيارتها الأكثر قدماً A4.
لذا فمحاولة دخول هذا القطاع دوماً ما تحمل الكثير من المخاطر، خاصة مع تميز كل سيارة بنكهتها الخاصة، ولكن جاجوار تنوي أن تغير من معالم المنافسة بهذا القطاع بتقديمها السيدان الجديدة كلياً جاجوار XE رسمياً أمس.
جاجوار XE الجديدة لن تكون فقط منافساً حاداً في سرقة نظرات الإعجاب من مستهلكي تلك الفئة، بخطوط هي الأكثر جمالاً ضمن فئتها، لكنها أيضاً تنوي أن تكون سيارة تتمتع بمستوى لا يضاهى من متعة القيادة، فضلاً عن رغبتها الواضحة في تقديم حلول عملية عصرية للغاية بطريقة جاجوار الفاخرة في تقديم الأمور.
فسواء على صعيدي التصميم الخارجي أو الداخلي، قدمت السيارة كثير من الروح والشغف المدمجة بخطوط عصرية أنيقة وساحرة للغاية، كما زودت الشركة سيارتها الجديدة بنظام InControl الذي يسمح بسهول وصل الهواتف الذكية بالنظام الرئيسي للسيارة بل والتحكم في بعض الوظائف الهامة بالسيارة مثل نظام معادلة المناخ مثلاً.
وببنائها على منصة هيكلية جديدة تماماً صنعت في الغالب من الألمنيوم، تضفي السيارة بعداً أكثر عملية وربما اقتصادياً لقائمة مزاياها بفضل خفة وزنها التي تصل في 1475 كجم للنسخة المزودة بالمحرك البنزيني السداسي الأسطوانات.
وعند إطلاقها في النصف الأول من العام المقبل، ستتوفر جاجوار XE بمجموعة من المحركات المتنوعة، لعل أهما هو المحرك البنزيني الفائق الشحن المكون من ستة أسطوانات سعة 3000 سم³ والذي يولد قوة قدرها 360 حصاناً.
كما أعلنت الشركة عن توفر محرك الديزل المشحون جبرياً سعة 2000 سم³ والذي يقدم قوة تبلغ 161 حصاناً، مع معدل استهلاك وقود يصل إلى 3,8 لتر فقط لكل 100 كلم، ومستوى من الانبعاثات الضارة يبلغ أقل من 100 جم / كلم.
بالطبع ستتوفر السيارة بعدة محركات أخرى، ولكن الشركة فضلت أن تنشر كافة تفاصيلها بالتزامن مع ظهورها الجماهيري الأول ضمن معرض باريس الدولي للسيارات المقبل.

المصدر: egyspeed

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جاجوار XE الجديدة كلياً، القطة المفترسة التي ستتحدى الألمان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61471

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة