الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › ارتفع حجم إنتاج سيارات الطاقة الجديدة في الصين

صورة الخبر: سيارات الطاقة الجديدة
سيارات الطاقة الجديدة

ارتفع حجم إنتاج سيارات الطاقة الجديدة في الصين بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بدفع دعم الحكومة بسبب الاهتمام بالبيئة.

وأظهرت أحدث الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، أنه تم إنتاج 31 الف و 137سيارة تعمل بالطاقة الجديدة إجمالاً خلال الفترة المذكورة, بزيادة كبيرة نسبتها 328% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي, موضحة أن السيارات الهجينة شهدت أكبر زيادة في حجم الإنتاج الذي ارتفع بـ12 مرة تقريبا ليصل إلى 6621 وحدة, بينما ازداد حجم إنتاج السيارات الكهربائية الخالصة بنحو سبع مرات ليصل إلى 16276 وحدة.

يذكر أن حكومة الصين تدعم بثبات استخدام السيارات الخضراء, حيث واصلت تقديم الإعانات إلى المنتجين في بداية العام الجاري, بالإضافة إلى إدراج المزيد من المدن ضمن قائمة المواقع التجريبية لسيارات الطاقة ووعدت بخفض الضرائب المفروضة على مستهلكي سيارات الطاقة الجديدة.

ومن جانب آخر, أخذ القطاع العام أيضاً زمام المبادرة في استخدام سيارات الطاقة الجديدة, حيث ذكر مبدأ توجيهي أصدره مجلس الدولة في شهر يوليو الماضي أن على الدوائر الحكومية ضمان ألا تقل نسبة سيارات الطاقة الجديدة عن 30 % من إجمالي السيارات التي سيتم شراؤها حديثا في غضون العامين القادمين, ولكن سيارات الطاقة الجديدة تواجه مشاكل تتمثل في ضعف الاعتراف من قبل السوق ونقص مرافق الشحن وارتفاع أسعارها نسبيا.

وذكرت الجمعية الصينية لصانعي السيارات أن حجم مبيعات سيارات الطاقة الجديدة وصل إلى 17642 وحدة في السوق الصيني خلال العام الماضي.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفع حجم إنتاج سيارات الطاقة الجديدة في الصين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43095

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة