الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بملامح تصميمة جديدة أودي تطلق الموديل الجديد من "A6" في باريس

صورة الخبر: أودي
أودي

وتتيح الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية للموديل الجديد باقة مكونة من ثلاثة محركات بنزين وخمسة محركات ديزل، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 110 كيلووات/150 حصان إلى 240 كيلووات/326 حصان، ويعتمد الموديل "S6" على محرك بقوة 331 كيلووات/450 حصان، بينما يعتمد الموديل RS6 Avant على محرك بقوة 412 كيلووات/560 حصان.

وصرحت أودي أنه تم إجراء تعديلات على محرك البنزين V6 ومحرك الديزل المكون من 6 أسطوانات، كما حل ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض ذو كفاءة فائقة محل ناقل الحركة الأتوماتيكي السلس الذي اعتمدت عليه الموديلات الأقل قوة، والتي تنطلق بنظام الدفع الأمامي.

وتشير نشرة المواصفات الفنية إلى أن معدل استهلاك محرك البنزين الأساسي A6 1.8 TFSI يبلغ 5.7 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 133 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، أما محرك الديزل الأساسي A6 2.0 TDI فيستهلك 4.2 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 109 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت أودي إلى أن الموديل الجديد من سيارة "A6"، التي تنافس بقوة في أعلى الفئة المتوسطة، يمتاز بأنه أكثر توفيراً في استهلاك الوقود مقارنة بالموديل الحالي بنسبة تصل إلى 22%.

ومن المقرر طرح السيارة "A6" الجديدة، بالموديل الصالون والموديل الكومبي Avant والموديل الكومبي المخصص للأراضي الوعرة "Allroad" والموديلين الرياضيين S6 و RS6 في الأسواق اعتباراً من فصل الخريف الحالي بسعر يبدأ من نحو 38 ألف و400 يورو.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بملامح تصميمة جديدة أودي تطلق الموديل الجديد من "A6" في باريس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94366

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة