الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › سيارة السوبر المغربية لاراكي أبيتوم بمليوني دولار

صورة الخبر: سيارة السوبر المغربية
سيارة السوبر المغربية

السيارة مبنية على أساس السيارة "لمبرغيني ديابلو" ومزودة بمحرك مرسيدس بنز V12 سعة 6.0 لتر بقوة 920 حصان ومتصلة بناقل سرعة 6 سرعات يدوي، والجسم الديناميكي الهوائي مصنوع من ألياف الكربون والسرعة القصوى للسيارة 247 ميلاً/ساعة

معظم السيارات السوبر الجديدة تفشل لأنها لا تستطيع مواكبة الأناقة والتكنولوجيا من عمالقة السيارات مثل "فيراري" و"بورش"، وهذا سبب التشكيك في نجاح السيارة "إبيتوم"، وهي الإنتاج الثالث من شركة "لاراكي" بعد السيارتين "فولغارا" و"بوراك".

شركة "لاراكي" مقرها "المغرب" ومؤسسها هو "عبد السلام لاراكي" وكان يعمل في تصميم وصنع اليخوت.

السيارة "فولغورا":

أول سيارة صنعتها الشركة، ظهرت لأول مرة عام 2002 في معرض"جنيف" الدولي للسيارات، وكشفت الشركة بعدها بـ3 أعوام عن نسخة معدلة من نفس السيارة.

السيارة مبنية على أساس السيارة "لمبرغيني ديابلو" ومزودة بمحرك مرسيدس بنز V12 سعة 6.0 لتر بقوة 920 حصان ومتصلة بناقل سرعة 6 سرعات يدوي، والجسم الديناميكي الهوائي مصنوع من ألياف الكربون والسرعة القصوى للسيارة 247 ميلاً/ساعة وتصل إلى سرعة 60 ميلاً/ساعة في 3.3 ثانية، ويبلغ سعرها 555750 دولار.

السيارة "بوراك":
ثاني سيارة صنعتها الشركة وتم الكشف عنها في معرض "جنيف" الدولي للسيارات عام 2005، وكان من المفترض أن يتم إنتاجها عام 2011 ولكن لم يتم الكشف عن التصميم النهائي قط، وتدار السيارة بمحرك "مرسيدس بنز" V12 سعة 6.0 لتر لكنها تفتقر إلى تربو تشارج مثل "فولغورا" مما ينتج عنه قوة تعادل 540 حصان فقط وسرعة قصوى 193 ميلاً/ساعة وتصل إلى سرعة 60 ميلاً/ساعة 4.5 ثانية.

السيارة "إبيتوم":

ثالث سيارة من الشركة وتم الكشف عنها عام 2013 وتتميز بالآتي:

الشكل الخارجي:

يصعب ألا تتخيل أنها ليست مجرد سيارة سوبر مبتذلة عندما ترى شكلها الخارجي، فهي مزودة بعشرات الأشكال الهوائية والتي تحيط بالأنف الدائرية والتي تبدو أعلى من عظام "كورفيت" المماثلة، والمصدات تبدو شبيهة بسيارات "أستون مارتن وان 77" أو "ماكلارين P1"، وهناك شريط من نقاط LED بيضاء في زاوية التهوية الأمامية والتي تبدو رخيصة جداً، الأضلاع الضخمة على الجوانب تجعلها تبدو مثل "فيراري 512 TR"مع أشكال أفقية لا طائل منها على الأبواب، والأغلفة الفريدة من نوعها عل المرايا الجانبية والمصدات تساعد في الحفاظ على تصميم "كورفيت" الأساسي تحت كل هذه الإضافات، في الخلف هناك إضافات سوداء مماثلة تزين المصدات والتي تبدو مشغولة جداً بالفتحات الوهمية الزائدة وشبكات الكروم.

التصميم الداخلي:

المقصورة الداخلية للسيارة تبدو كفشل ذريع، مقاعد السباق الجلدية والتي هي أخف من أي سيارة "شيفروليه" هي أفضل شيء لكن باقي المقصورة كارثة، عجلة قيادة السباق تم إعادة تقليمها لتتلاءم مع بقية المقصورة الجلدية، ولكن الحزم الفضية تبدو رخيصة، عناصر التحكم في التكييف تم دمجها بشكل ضعيف مع شاشة معاد تصميمها على لوحة القيادة من الصعب رؤيتها، بشكل عام.. التصميم الداخلي للمقصورة والتنفيذ يجعلها أسوأ من أي سيارة "كورفيت".

المحرك:

القوة الإجمالية للسيارة هي 1750 حصان بمحرك غازولين بمقياس الأوكتان 110، أو 1100 حصان بالغاز العادي، والمحرك مأخوذ من Z06 السابقة V8 سعة 7.0 لتر.

الأسعار:

السيارة سعرها 2 مليون دولار (7.5 مليون ريال سعودي) ومن المفترض أن يتم إنتاج 9 نسخ منها فقط ولكن الفشل السابق في إطلاق السيارات لا يبشر بالخير.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة السوبر المغربية لاراكي أبيتوم بمليوني دولار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة