الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › ماكلارين P1 2015 سيارة حسناء بجسد مثير

صورة الخبر: ماكلارين P1 2015
ماكلارين P1 2015

تستخدم السيارة نفس البناء من تركيب الألمونيوم والكربون، مع محرك الشركة M838T سعة 3.8 لتر توين تربو V8 الذي بناه "ريكاردو

"ماكلارين" تتيح الفرصة لقيادة سيارات الـ"فورمولا ون" على الطريق بشكل قانوني بسيارتها P1.

بعد إلقاء نظرة على "بورش سبايدر 918" والسيارة الإيطالية المنمقة "فيراري لا فيراري"، تأتي بين هاتين السيارتين، البريطانية "ماكلارين P1"، التي تتفوق على "بورش" في الديناميكية والأناقة كما أنهما تقريباً نفس السعر الذي يقترب من مليون دولار (3.75 مليون ريال سعودي)، وكلاهما يسمح بتجربة قيادة سيارات "فورميولا ون" في الشوارع بدون الاضطرار لقيادة سيارة بمقعد واحد.

التصميم والمحرك

تستخدم السيارة نفس البناء من تركيب الألمونيوم والكربون، مع محرك الشركة M838T سعة 3.8 لتر توين تربو V8 الذي بناه "ريكاردو".

السيارة وهي فارغة وزنها 1380 كلغم، المحرك V8 توين تربو يوفر قوة 616 حصان وبطارية الليثيوم أيون توفر قوة إضافية بمقدار 176 حصان، ويمكن للمحرك الكهربائي أن يدير الأمور وحده مسافة 7.5 ميل، أرقام القوة مجتمعة 903 حصان، هناك نظام استعادة الطاقة الحركية من زر "نظام مساعدة الطاقة الفوري" الأحمر الموجود في عجلة القيادة.

بسبب القوة الكبيرة للسيارة، يمكن الوصول لسرعة 60 ميلاً/ساعة في 2.6 ثانية ولسرعة 128 ميل/ساعة في 6.8 ثانية وسرعة 186 ميلاً/ساعة في 16.5 ثانية وهذا أسرع بمقدار 6.5 ثانية عن "سبايدر 918".
هناك اختلافات واضحة في نظام التعليق التكيفي الذي يعطي P1 تعديل هيدروليكي مع عدد مرات رد فعل أسرع، التعديلات جذرية بما فيه الكفاية لتسمح بتعديل الاسم من ProActive إلى RaceActive.

من النقاط المحبوبة في مقصورة القيادة، هي القدرة على رؤية جميع الاتجاهات وخاصة بالنسبة للسيارات متوسطة المحرك.

كما أنها متوازنة جيداً على السرعات العالية، ثم مع الانتقال إلى وضع "السباق" الذي يحمل الزر الخاص به وحده وهو "الحدث الهيدروليكي" والذي يجعل السيارة تبدو في قوتها كإحدى السيارات المتحولة.

أطفئ السيارة ثم أعد تشغيلها مرة أخرى وأبق إصبعك على زر السباق، ثم ستريك السيارة كل ما يحدث حولك، تستغرق السيارة 30 ثانية لتهبط من ارتفاع 4.7 بوصة إلى ارتفاع 2.8 بوصة لتصبح مستعدة للسباق، الفرامل الهوائية الخلفية تميل لتصبح رأسية تقريباً، عند سرعة 160 ميلاً/ساعة تصبح القوة السفلية المولدة المضافة، بمقدار 594 كلغم، وهذا أكبر من أي شيء تستطيع القيام به أي سيارة على الطريق.

تم بيع جميع النسخ الـ375 من السيارة، 12 في "الولايات المتحدة" و120 في "آسيا" والباقي متوزع بين "أوروبا" و"الشرق الأوسط" ومناطق أخرى. ومن المفترض أن يتم الانتهاء منها جميعاً في منتصف 2015. أما عن السعر فهو 1.150 مليون دولار (4.312 مليون سعودي).

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماكلارين P1 2015 سيارة حسناء بجسد مثير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98910

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة