الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › الصور| تويوتا تكشف عن أسطورتها الرياضية FT-1

صورة الخبر: تويوتا
تويوتا

كشفت شركة تويويا اليابانية لصناعة السيارات عن سيارتها الرياضية التجريبية الجديدة "FT-1"، والتي استوحت تصميمها من طراز سيارات إحدى ألعاب الفيديو التي تعود لشركة سوني، تسمى "جران توريزمو"، وذلك ضمن فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات السنوي في ديترويت، الذي يقام هذا العام في الفترة بين 13 و 26 يناير 2014.

تويوتا تكشف عن أسطورتها الرياضية FT-1
ويقول أليكس شين كبير المصممين بشركة تويوتا، والذي كان مسؤولا عن التصميم الجديد، إن الشركة تعاونت مع فريق لعبة الجران توريزمو لتطوير نسخة حقيقية رائعة من السيارة، ويهدف تصميم مقصورة تويوتا "FT-1" الداخلية إلى إتاحة أقصى درجات التركيز للسائق والتمتع بتجربة القيادة، كما تم تعزيز البيئة الداخلية التي تركز على السائق، عن طريق تزويد المركبة بعجلة قيادة مستوحاة من سيارات "الفورمولا 1"، فضلًا عن شاشة علوية ملونة، تظهر المعلومات أعلى عجلة القيادة للحفاظ على تركيز السائق على الطريق طوال الوقت. وعلاوة على ذلك، تم دفع الأعمدة الجانبية إلى الخلف قدر الإمكان، لرؤية أكثر اتساعاً عند الانعطاف.

تويوتا تكشف عن أسطورتها الرياضية FT-1
ويرمز الاسم "FT-1" إلى "مستقبل تويوتا"، ويرمز الرقم 1 إلى أنها السيارة الأولى عالمياً. ووفقاً لفريق أبحاث التصميم "Calty Design Research"، فإن سيارة "FT-1" التجريبية تستند إلى إرث تويوتا العريق في تقديم مركبات الكوبيه الرياضية منذ إطلاقها لسيارتها الأسطورية "2000GT" و"سيليكا" و"سوبرا" و"MR2" بالإضافة إلى آخر منتجاتها سيارة "Scion FR-S". وإضافة إلى ذلك، فإن السيارة التجريبية مستوحاة من أحدث السيارات التجريبية لفريق التصميم "Calty" على غرار سيارة "FT-HS" (2007) ولكزس "LF-LC" (2012).

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصور| تويوتا تكشف عن أسطورتها الرياضية FT-1

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18507

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة