الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › 196 ألف سيارة إجمالى المبيعات بالسوق المصرية

صورة الخبر: 196 ألف سيارة إجمالى المبيعات بالسوق المصرية
196 ألف سيارة إجمالى المبيعات بالسوق المصرية

سجلت مبيعات سوق السيارات المصرية خلال 2013 تراجعا طفيفا بنسبة 2.2%، وذلك بإجمالى 195.869 سيارة مقارنة بـ 200.252 سيارة فى 2012، وأرجع تقرير الأميك السنوى ذلك إلى الاضطرابات السياسية والاقتصادية التى شهدتها السوق خلال النصف الأول من العام الماضى، بينما استطاعت تعويض معدلاتها المنخفضة بعد ثورة 30 يونيو واستقرار الأوضاع بصورة نسبية.

واستطاعت «شيفروليه» أن تحافظ على صدارتها لإجمالى مبيعات السوق المصرية خلال 2013 باستحواذها على حصة سوقية بلغت 26.9%، وجاءت «هيونداى» فى المركز الثانى بحصة بلغت 15.6% وتبعتها «تويوتا» فى المركز الثالث بـ 9.8% ثم «كيا» بـ 6.4%، و«جيلى - غبور» بـ 5% و«ميتسوبيشى» 4.4% و«سوزوكى» بـ 4.4% و«رينو» 4.2% و«اسبيرانزا» بـ 3.2% و«كينج لونج» بـ 2.3% و«بيجو» بـ 2% و«بريليانس أوتو» بـ 1.9%، بينما استحوذت باقى الماركات الأخرى على 13.8% من السوق.

أطلقت «جى بى غبور أوتو» الجيل الجديد من ix 35، التى تجسد إبداع هيونداى فى ابتكار سيارة تجمع بين أناقة التصميم وأعلى درجات الثبات والقوة والأمان، ملبية بذلك كافة تطلعات الفئات الراغبة فى اقتناء سيارة عصرية متميزة. ووعدت الشركة جمهور سوق السيارات المصرية بأن هيونداى ix 35 ستعيد تعريف مصطلح «رفاهية القيادة». مشيرة إلى أن الجيل الجديد من هذه السيارة مزود بجميع كماليات الرفاهية التى ينشدها الجميع، والجيل الجديد جاء بتصميم خارجى أكثر فخامة من السابق، كما يجسد الأناقة والروعة فى الأداء، ومن المتوقع أن يحقق نجاحاً وأرقام مبيعات قياسية تفوق ما حققه الطراز السابق.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 196 ألف سيارة إجمالى المبيعات بالسوق المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94747

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة