الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بورشه 911 Targa تسجل ظهورها الأول عالميا في ديترويت

صورة الخبر: بورشه 911 Targa
بورشه 911 Targa

داخل جناحها المتميز بمعرض ديترويت، كشفت بورشه للمرة الأولى عالميًا عن الجيل الجديد المُبتكر من 911 Targa الذي يجمع للمرة الأولى بين مفهوم "تارجا" الكلاسيكي وأحدث التكنولوجيا المتوفرة للسقف من بورشه.

وكما كان الأمر مع طراز تارجا الأسطوري الأول يتضمن الجيل الجديد من السيارة القضيب العريض المعهود مكان الدعامتين الوسطيتين بين جسم السيارة وسقفها، بالإضافة إلى قسم متحرك من السقف فوق المقعدين الأماميين ونافذة خلفية محيطة بالسيارة من دون الدعامتين الخلفيتين بين الجسم والسقف، لكن خلافًا للأجيال السابقة من السيارة الكلاسيكية، وبات بالإمكان فتح السقف المتحرك وغلقه بمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل، ليعمد على إثره نظام السقف الأوتوماتيكي بالكامل إلى تخزين السقف وراء المقعدين الخلفيين، كاشفًا النقاب عن مشهد علوي مذهل للسماء، كما حظي طراز "تارجا" الجديد بدفع رباعي قياسي من خلال "نظام بورشه للتحكم بالدفع" PTM الذي يركز على نقل قوة السيارة إلى العجلتين الخلفيتين كما هو معهود في طرازات بورشه، ما يضمن ديناميكية قيادة قصوى على أسطح الطرقات وفي جميع الظروف المناخية.

وبفضل هذه المزايا 911 Targa تطل الجديدة كنسخة مبتكرة وعالية الجودة من السيارة الكلاسيكية التي أبصرت النور في العام 1965. وهي تتشارك في الكثير من المقومات والمزايا مع طراز 911 Carrera 4 Cabriolet. فالتكنولوجيا والجسم المعتمدين في السيارتين متماثلين تقريباً حتى حدود النافذة كما تُضفي المؤخرة العريضة المعهودة في طرازات الدفع الرباعي من 911 بالإضافة إلى قضيب تارجا والنافذة الخلفية على شكل قبة وتصميماً جانبياً منخفضاً وشخصية رياضية للغاية على الطراز الأحدث من 911.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورشه 911 Targa تسجل ظهورها الأول عالميا في ديترويت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3247

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة