الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › العرض الأول لرينو كابتور

صورة الخبر: لرينو كابتور
لرينو كابتور

عرضت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات وكيل رينو الفرنسية فى مصر عن موديل كابتور وهو موديل كروس أوفر مدمج جديد ضمن مشاركتها فى فعاليات معرض أوتوماك فورميلا يحمل اسم كابتور. ويتميز هذا الموديل بحجم متوسط بين موديلي كليو وميجان. وتجدر الإشارة إلى أن الموديل ظهر فى البداية كنموذج تصورى قبل طرحه فى شكله النهائى ويعد مثالاً واضحاً على الإستراتيجية التصميمية الجديدة للشركة حيث أن العنصر الذى يميز تصميمه يتلخص في ثلاث كلمات وهي "البساطة" و"الطابع الحسي" و"الدفء".

كابتور الجديد تجمع بين مزايا أنواع متعددة من السيارات وهى الشكل الخشن والأرتفاع النسبى الذى توفره مركبات الدفع الرباعى والحجم المدمج الذى توفره سيارات المدن الصغيرة ومستويات الراحة العالية التى توفرها السيارات السيدان.

تتميز السيارة باللون البرتقالى الخارجى الذى يتواصل ظهوره فى المقصورة الداخلية مع بعض الحواف التي تأخذ شكل أضواء الفلورسنت واللون المميز للكونسول المركزي والتابلوه وحافظات الأبواب. أما المقاعد وعجلة القيادة، فتمت تحليتهما بالجلد الرمادي.

تتميز كابتور بابعاد مدمجة حيث يبلغ طولها 4122 ملليمتراُ وعرضها 1778 ملليمتراً وأرتفاعها 1566 ملليمتراً ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2606 ملليمتراً بينما ترتفع السيارة عن الأرض بنحو 170 ملليمتراً. ورغم تلك الأبعاد تمتاز مقصورة السيارة بمقصورة متسعة مع صندوق خلفى متوسط الحجم يمكنه أستيعاب ما يعادل 1235 لتراً فى حالة طى المقعد الخلفى، كما يمكن أستيعاب منقولات يبلغ طولها 1388 ملليمتراً فى حالة طى نفس المقعد.

وتعتمد كابتور إما على محرك ذى ثلاث سلندرات سعة 898 سى سى تبلغ قوته 5250 دورة فى الدقيقى مع عزم أقصى يبلغ 135 نيوتن متر عند 2500 دورة فى الدقيقة. ويعمل هذا المحرك بنظام الحقن التتابعى متعدد النقاط للوقود، ويتولى نقل القوة من المحرك للعجلات الأمامية ناقل سرعات يدوى لخمس سرعات كى تتسارع السيارة من السكون وصولاُ لسرعة 100 كم / ساعة خلال 12 ثانية قبل أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 171 كم / ساعة. كما يتوافر للموديل محرك ذى 4 سلندرات سعة 1971 سى سى تبلغ قوته 120 حصاناً عند 4900 دورة فى الدقيقة مع عزم أقصى يبلغ 190 نيوتن متر عند 2000 دورة فى الدقيقة ويعمل هذا المحرك بنظام الحقن المباشر للوقود. ويتم نقلا القوة من المحرك للعجلات عن طريق ناقل أوتوماتيكى لست سرعات مزود بخانقين. ويمكن للموديل التسارع من السكون وصولاً لسرعة 100 كم / ساعة خلال 10 ثوانى فقط بينما تبلغ السرعة القصوى حوالى 191 كم / ساعة.

تتميز كابتور بتجهيزات متعددة منها مانع إغلاق الفرامل وتوزيع ألكترونى لقوتها مع فرامل للطوارئ ومساعد للفرامل فى حالصة صعود التلال بالإضافة إلى تجهيزات متعددة للراحة والسلامة.

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العرض الأول لرينو كابتور

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28265

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة