الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تقديم جيلى أكس باندينو الجديدة

صورة الخبر: جيلى أكس باندينو
جيلى أكس باندينو

عرضت شركة غبور أوتو وكيل جيلى فى مصر موديل أكس باندينو الذى ينتى لفئة المركبات الكروس أوفر المدمجة حيث تم تزويدها بحواجز صدمات مزدوجة اللون وقضبان تحميل اعلي السقف مع إطار الاحتياطي علي الباب الخلفى.

تتمتع أكس باندينو بأبعاد جيدة حيث يبلغ طولها 3518 ملليمتراً وعرضها 1648 ملليمتراً وأرتفاعها 1530 ملليمتراً ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2340 ملليمتراً. وترتفع السيارة الصغيرة عن الأرض بمقدار 160 ملليمتراً الأمر الذى يجعلها أكثر ملائمة لظروف الطرق المصرية.

ويتوافر للموديل محرك سعة 1498 سى سى تبلغ قوته 94 حصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 128 نيوتن متر عند 3400 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك إلى العجلات من خلال ناقل أوتوماتيكى لأربع سرعات. ويمكن لهذا الطراز التسارع من السكون وصولاً لسرعة 100 كم / ساعة خلال 18 ثانية بينما تبلغ السرعة القصوى له 160 كيلومتراً فى الساعة. ويعد المحرك أقتصادياً من حيث أستهلاك الوقود حيث يبلغ معدل هذا الأستهلاك حوالى 7 لترات لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة.

تم تجهيز السيارة بنظام تعليق من طراز ماكفيرسون فى المقدمة وقضيب ألتوائى شبه مستقل فى المؤخرة علاوة على فرامل قرصية مهواة تضمن تعاملاً جيداً مع مختلف المواقف الطارئة بالإضافة إلى مصابيح أمامية قوية ومصابيح ضباب عالية الكفاءة. ولحماية فعالة للسائق والركاب والسيارة، تم تجهيز المودجيل بنظام إغلاق مركزى ومفتاح للتحكم فى فتح وإغلاق السيارة عن وإنذار لتحذير السائق عن تجاوز د معين من السرعة وجهاز إنذار لحماية السيارة من السرقة ومانع لإغلاق الفرامل وتوزيع ألكترونى لقوتها.

وتتمتع أكس باندينو بمساحات داخلية جيدة تكفى لأستيعاب أربع أشخاص بالغين علاوة على صندوق خلفى يستوعب نحو 205 لتراً من الأمتعة.

ويتوافر للموديل الكثير من التجهيزات منها مساحات للزجاج الأمامى وولاعة سجائر وإضاءة داخلية مميزة ونظام للوسائط المتعددة

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقديم جيلى أكس باندينو الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1199

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة