الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بيجو تعرض موديل 108 الصغير

صورة الخبر: بيجو
بيجو

عرضت بيجو الفرنسية موديل 108 الصغير الذى يتميز بخفة الوزن والأقتصاد فى استهلاك الوقود. وقالت الشركة أن الموديل سيطرح كنسخة هاتشباك بثلاثة أو حمسة أبواب علاوة على نسخة كابريوليه بإسم بيجو 108 توب، وستزود النسخة الكابريوليه بسقف قماشى.

تتمتع سيارة بيجو الجديدة بأبعاد مميزة حيث يبلغ طولها 3.47 متر وعرضها 1.62 متر بينما يبلغ طول السقف القماشى حوالى 76 سنتيمتر وعرضه 80 سنتيمتر. وقد قامت بيجو بتجهيز النسخة المكشوفة بعاكس هوائى للصوت يعمل أوتوماتيكياً من أجل تخفيف حدة الضوضاء داخل المقصورة عند فتح السقف.

تعتمد سيارة بيجو الجديدة على محرك ذى ثلاث سلندرات سعة لتر واحد بقوة 68 حصاناً تصل للعجلات الأمامية من خلال ناقل يدوى لخمس سرعات. ويمكن الحصول على نسخة من نفس المحرك مزودة بتقنية ستوب ستارت لخفض أستهلاك الوقود، كما يتوافر مع هذا المحرك ناقل سرعات أوتوماتيكى ضمن الكماليات. وتوفر بيجو محرك سعة 1200 سى سى بقوة 82 حصان يتصل بناقل يدوى لخمس سرعات.

وتتمتع السيارة بعدة تجهيزات منها العجلات التى يبلغ قطرها 14 بوصة وإطارات مقاومة للدوران مقاس 165/65 R14، كما يمكن الحصول على عجلات بقطر 15 بوصة مثبتاً عليها إطارات مقاس 165/60 R15. وتأتى جميع نسخ الموديل مزودة بنظام للمساعدة على صعود التلال مع فرامل قرصية مهواة فى المقدمة بقطر 247 ملليمتر وفرامل خلفية بقطر 200 ملليمتر، علاوة على مانع لإغلاق الفرامل ونظام لفرملة الطوارئ فى حالات التصادم وبرنامج الثبات الألكترونى والتوزيع الألكترونى لقوة الفرامل. وتقول بيجو أن التجهيزات داخل المقصورة تشمل إمكانية إعادة ضبط وضع مقعد السائق ألكترونياً مع تكييف أوتوماتيكى للهواء وشاشة عرض تعمل باللمس مقاس 7 بوصات علاوة على نظام أوبن أند جو الخاص ببيجو وست وسائد هوائية ونظام توجيه إلكترونى مع مفتاح للتحكم الألكترونى فى السقف المكشوف.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيجو تعرض موديل 108 الصغير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5548

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة