الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › Renegade جيب قزم بقدرات مارد هل نراها في الأسواق العربية

صورة الخبر: Renegade جيب
Renegade جيب

Renegade تضم كل مواصفات الـ"جيب" الكبيرة، ولكن في نسخة صغيرة.
جيب رانغلر... اجتياز الطرقات الوعرة بأناقة

قد لا يكون المشككون في "الولايات المتحدة" على استعداد لتصديق ذلك بعد، ولكن السيارة الجيب الصغيرة "رينيجاد" الناتجة من التطويرات الإيطالية الأميركية المشتركة قد ظهرت أخيراً وقد لا تكون مليئة بالمخاطر مثلما بدت من قبل.
السيارة الصغيرة حصلت على إعجاب كبير، ليس فقط في "سويسرا" حيث يعتاد الناس على السيارات الصغيرة، لكنها حازت على إعجاب الكثيرين من الأميركيين في المعرض.

وصحيح أنها مبنية على قاعدة أساس من "فيات" إلا أن "جيب" تهدف إلى منحها المزيد من الشكل المميز للعلامة التجارية، فالدفع الرباعي هو المعيار، وعلى الرغم من إنها سيارة بمقصورة مغلقة إلا أنها تحتوي على فتحة سقف قابلة للإزالة.

تقدم السيارة الجيب 4 محركات بنزين اقتصادية ومحركي ديزل في "أوروبا"، محركات البنزين 2.4 لتر تربو 4 أسطوانات، ومحركات الديزل لا بد منها في "الولايات المتحدة"، قد يبدو الأمر مناسباً أكثر للقيادة على الطرق السريعة أكثر من القيادة خارج الطريق على الطرق الصخرية، لكن السيارة لديها حزمة مناسبة لتحصين هيكلها مع اللوحات والارتفاع العالي على الأرض بالإضافة إلى نظام للتحكم في النزول من على التلال.

أنظمة الدفع بالعجلات يمكنها أن تفرض القوة على عجلة واحدة أو على العجلات كلها، كما تحتوي السيارة أيضاً على اختيارات السائق من القيادة مثل الأوتوماتك، والثلج، والرمال، والطين، لتحسين استجابة الجر والتعليق، وأضافت الشركة أيضاً نظام الصخور إلى هذه الأنظمة للسائقين الذين يريدون التجول في الجبال.

غراند شيروكي... وحش "جيب" الجديد

كما تقول "جيب" بقدرة السيارة على الإيقاف الأوتوماتيكي للقوة المنقولة إلى العجلات الخلفية عند عدم الحاجة إليها، لتصبح سيارة أمامية عادية.
السيارة إنتاج عالمي ومنتشرة في "الولايات المتحدة" و"البرازيل" و"إيطاليا"، واعتماداً على السوق يمكن للمستهلكين الاختيار بين ناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات، وناقل حركة مزدوج المقبض أوتوماتيكي أو واحد بين 2 من نظام النقل اليدوي. وسيتم الإعلان عن الأسعار في وقت لاحق هذا العام.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Renegade جيب قزم بقدرات مارد هل نراها في الأسواق العربية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78457

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة