الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بدأ العد التنازلي لانطلاق معرض أوتوماك – فورميلا 2014

صورة الخبر: معرض أوتوماك
معرض أوتوماك

فقط عدة أيام سارت تفصلنا عن الحدث الذي ينتظره بشغف قطاع صناعة السيارات في مصر وهو الدورة الحادية والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا 2014" المعرض لدولي الوحيد للسيارات الذي يقام بمصر ويشمل كافة القطاعات من سيارات الركوب بكافة فئاتها وطرازاتها ووسائل النقل كالأوتوبيس والميكروباص وكذلك السيارات التجارية من النقل الثقيل كالشاحنات والكساحات والخفيف كالميكروباص والنصف نقل وأيضاً الدراجات البخارية وقطع الغيار ومعدات ورش الصيانة ومراكز الخدمة والصناعات المغذية والذي سيتم إقامته خلال الفترة من 13 – 18 مارس المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي أعلنت العديد من كبرى شركات وتوكيلات السيارات عن نيتها المشاركة فيه.

جهود حثيثة تبذلها شركة "آرت لاين إيه سي ي آي تي إف" المنظمة للمعرض من جانبها ليخرج هذا الحدث الدولي الهام بالشكل الذي يليق بحجم مصر أمام العالم، ومن جانبها تسعى الشركات العارضة على التحضير للمشاركة بالمعرض من خلال جلب أحدث طرازاتها لتنطلق متألقه داخل صالات العرض، وإن حرص بعضها على التكتم الشديد فيما يتعلق بخططهم ومفاجآتهم بالمعرض ليتم كشف الستار عنها فقط عند افتتاح المعرض.

ويعكس هذا الإعلان عن المشاركة بقوة بفعاليات المعرض من جانب قطاع السيارات عن حالة التفاؤل التي تسود مؤخراً عدداً من وكلاء وموزعي السيارات والدراجات النارية وتجار قطع الغيار والإكسسوار، مما يعد مؤشراً على عودة المستهلكين لاتخاذ قرارات الشراء المؤجلة خلال الأشهر الماضية. وقد أجمع خبراء القطاع على أهمية هذا العام لعودة سوق السيارات للازدهار مرة أخرى، مؤكدين على أن معرض "أوتوماك فورميلا 2014" سيكون له دور في إنعاش السوق بطرح العديد من الطرازات الجديدة كما توقعوا أن يشهد القطاع مزيداً من الاستقرار والازدهار خلال الفترة القادمة مع بداية تحسن الأوضاع الاقتصادية.

وقد توقع السيد/أحمد خليل مدير مبيعات "أرتوك أوتو" أن يعطي معرض "أوتوماك فورميلا 2014" دفعة قوية لسوق السيارات متوقعاً أن ما سيتم طرحه من طرازات جديدة سيكون حافزاً للمستهلك للإقدام على الشراء، حيث عادةً ما يحجم المستهلكون عن الشراء قبل أسبوعين من المعرض إنتظاراً للعروض الجديدة أثناء المعرض وللاستفادة بالتسهيلات التي تقدمها البنوك بالمعرض لشراء السيارة. وعن استعداد "أرتوك أوتو" للمعرض كشف عن نية الشركة عرض طرازها Rapid بناقل الحركة الأوتوماتيكي وكذلك Rapid Space Back التي تنتمي إلى شريحة سيارات الهاتشباك.

وبوصفها الراعي الرئيسي لمعرض "أوتوماك فورميلا 2014" تشارك شركة "إكسون موبيل مصر" الرائدة في صناعة زيوت السيارات بجناح متميز كل عام، حرصاً منها على أن تكون دائماً هي الرائدة في أي ملتقىً يتواجد به عملائها سواء كانوا كبرى شركات السيارات أو جمهور مالكي السيارات وعشاقها، وتبرهن "إكسون موبيل مصر" على ذلك كل عام بتقديم كل ما هو مبتكر من أجل اجتذاب وإبهار الجمهور داخل جناحها بالمعرض، تماماً كما فعلت الدورة الماضية للمعرض عندما قامت بإحضار نموذج سيارة المحاكاة لسباق الفورميلا خصيصاً من إنجلترا بطاقمها، والتي حازت على إعجاب جميع الزائرين العام الماضي، وتوافد الزائرين على جناح الشركة من أجل تجربتها بأنفسهم، ولكن بالطبع لم يستطع كل من رغب في خوض تلك التجربة الفريدة من تحقيق ذلك نظراً للإقبال الكبير من جانب الجمهور، مما دعا شركة "إكسون موبيل" لاتخاذ قرار بطرح نموذج المحاكاة مرة أخرى للعام الثاني على التوالي لإعطاء مزيد من الجمهور الفرصة للاستمتاع بتلك التجربة المثيرة داخل جناحها بمعرض "أوتوماك فورميلا 2014".



أما السيد/خالد حسنى، مدير عام قطاعات المبيعات والتسويق بمجموعة أبوغالى موتورز، المتحدث الرسمي لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك» أن يشهد قطاع السيارات نمواً في المبيعات خلال العام الحالي بنسبة تتراوح ما بين 8 و%12، مضيفاً أن انطلاق معرض "أوتوماك فورميلا 2014" بعد أيام قليلة، سيكون من العوامل الدافعة لزيادة المبيعات مع الربع الأول من العام، وكذا طرح الطرازات الجديدة التي ستشجع العملاء على الإقدام لشراء سيارات جديدة. وأعرب «حسنى» عن تفاؤله بالفترة المقبلة وتنامي سوق السيارات، مؤكداً أن جميع العاملين لديهم حالة من التفاؤل بعد الاستقرار النسبي خلال بداية عام 2014 بشكل سيصب بالإيجاب على كل القطاعات الاقتصادية وقطاع السيارات بشكل خاص.
من ناحية أخرى رجح محمد يونس، رئيس قطاع "سوزوكى" بشركة "مودرن موتورز"، عضو مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» أن يكون عام 2014 بداية عودة مبيعات السيارات إلى معدلاتها الطبيعية، آملاً أن تستطيع السوق الاقتراب من حاجز الـ 250 ألف سيارة، بعد اقتراب 2013 من حاجز 200 ألف سيارة رغم الأحداث التي شهدها، وأضاف أن عام 2014 يمثل حافزًا لشركات السيارات، التي بدأت في تحديد خططها البيعية والتسويقية، والتخطيط لطرح العديد من الطرازات الجديدة. وبشكل خاص تحدث عن أن سوزوكى، تمتلك خططاً طموحة لعام 2014 ، تشمل طرح العديد من الموديلات الجديدة للسيارات المتوسطة والصغيرة على مدار العام، وتبدأ من إطلاق "أوتوماك فورميلا 2014"، حيث سيتم طرح طرازين جديدين خلال المعرض الأول ينتمي لفئة السيارات الصغيرة الموفرة للوقود،والطراز الآخر ينتمي لفئة السيارات الكبيرة.

ومن جانبها أكدت نهى المليجي، رئيس قطاع "سيات" بشركة «كيان» الوكيل الوحيد للعلامة التجارية الإسبانية الأصل "سيات" التابعة عالميًا لمجموعة "فولكس فاجن"، أن "سيات" ستشارك فى معرض "أوتوماك فورميلا 2014" الدولي للسيارات. وكشفت عن طرح «كيان» الطراز الجديد "سيات توليدو 2014" بجانب السيارتين الجديدتين "ليون" و"إبيزا 2014" بأسعار منافسة داخل السوق المصرية، وذلك بهدف مضاعفة مبيعاتها من العلامة التجارية «سيات» عن السنوات الماضية.

وخلال مشاركتها بمعرض "أوتوماك فورميلا 2014" أعلنت شركة «MTI» ، الوكيل الوحيد للعلامات التجارية الفاخرة "لاندروفر" و"جاجوار" و"بنتلى" و"فيرارى" و"مازيراتى"، عن عزمها طرح السيارة الجديدة "بنتلى 2014" «Flying Spur» ويأتي طرح هذا الطراز الفريد ليتواكب مع عرضها على الساحة العالمية والإعلان عن إنتاجها العام المقبل، وسيتم الإعلان خلال المعرض عن المواصفات الخاصة بمحرك السيارة التي ستطرح محلياً.

بينما أكد صبحى منير، رئيس قطاع «سوبارو» بشركة "أبوغالى موتورز"، الوكيل الوحيد للعلامة اليابانية، أن «سوبارو» ستشارك بقوة خلال معرض "أوتوماك فورميلا 2014" عبر طرح السيارة "سوبارو فورستر" «Subaru Forester » طراز 2014 للمرة الأولى في السوق المحلية.

علاوة على ذلك فهناك العديد من شركات السيارات التي أكدت مشاركتها بالمعرض هذا العام ومنها - مرسيدس بنز- فورد - جاجوار- لاندروفر- بنتلى – بي إم دبليو – بيجو- أودى – شيفروليه – ميني – إم جي– أوبل – رينو- سكودا - سيات – تويوتا - نيسان – سوبارو- سوزوكى - كيا – هيونداى – بريليانس - سبيرانزا - جيلي - فاو– شانا - وغيرها، علاوة على مشاركة أهم البنوك التي تقدم تسهيلات شراء السيارات، حيث توقع المنظمون أن يتم طرح ما يزيد عن 35 سيارة جديدة يتم عرضها جماهيرياً لأول مرة من خلال المعرض.

وأفادت اللجنة المنظمة لمعرض "أوتوماك فورميلا 2014" أن أجنحة العرض سوف تقسم كما يلى:

أولاً – قطاع السيارات: ويشمل أجنحة سيارات الركوب والسيارات التجارية كسيارات نقل الركاب، والأوتوبيسات، والنقل بنوعيه الخفيف والثقيل والبنوك ... ستتم مشاركتهم لمدة 6 أيام في الفترة الممتدة من 13–18مارس 2014.

ثانياً – قطاع قطع الغيار والدراجات النارية والصناعات المغذية للسيارات: ويشمل أجنحة الدراجات النارية و قطع الغيار وكماليات السيارات والمكونات ومعدات الورش، والخدمات المرتبطة بقطاع السيارات وكذا ممثلي الإعلام والصحافة المتخصصة ... فستتم مشاركتهم لمدة خمسة أيام في الفترة من 13–17مارس 2014.

ومن الفعاليات الهامة المصاحبة لمعرض "أوتوماك فورميلا 2014" انعقاد المؤتمر الدولي الثاني للسلامة على الطرق خلال الفترة من 15 – 17 مارس بقاعة خفرع بمركز المؤتمرات تحت رعاية كل من الأستاذ الدكتور/ إبراهيم الدميري وزير النقل والأستاذ/هشام زعزوع وزير السياحة، والذي سيتم من خلاله عقد الندوات وجلسات الحوار مع الخبراء المتخصصين بهدف تسليط الضوء على طرق مكافحة الحوادث ووضع التوصيات والحلول العملية المبتكرة لنزيف الدم المستمر على الطرق.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بدأ العد التنازلي لانطلاق معرض أوتوماك – فورميلا 2014

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23038

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة