الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › ما هي حقيقة غزو لاندكروزر صينية للأسواق السعودية؟

صورة الخبر: لاندكروزر صينية
لاندكروزر صينية

تشتهر الصين بتقليد كل شيء حتى السيارات، والآن حان الدور على سيارة "لاندكروزر" من تويوتا، حيث تعمل شركة "هواكسيانغ" على نموذج مشابه لهذه السيارة بسعر 60 ألف ريال سعودي فقط

ما هي حقيقة غزو لاندكروزر صينية للأسواق السعودية؟
موقع بكرا
تاريخ النشر: 02/03/2014 - ساعة النشر: 13:46
تاريخ التعديل الاخير: 02/03/2014 - ساعة التعديل الاخير: 13:46
شارك!
تشتهر الصين بتقليد كل شيء حتى السيارات، والآن حان الدور على سيارة "لاندكروزر" من تويوتا، حيث تعمل شركة "هواكسيانغ" على نموذج مشابه لهذه السيارة بسعر 60 ألف ريال سعودي فقط

نسخة صينية من السيارة ذات الشعبية الكاسحة "لاندكروزر" لمحبي الفخامة الشكلية، لكن من حيث الأداء.. كالعادة تقليد صيني لا علاقة له بالأصل!

تشتهر الصين بتقليد كل شيء حتى السيارات، والآن حان الدور على سيارة "لاندكروزر" من تويوتا، حيث تعمل شركة "هواكسيانغ" على نموذج مشابه لهذه السيارة بسعر 60 ألف ريال سعودي فقط، حسب ما أوردت العديد من المواقع والمنتديات دون أن يكون هناك تأكيد من قبل الشركة المنتجة.

ونظراً للقيود المفروضة، اضطرت الشركة الصينية إلى إجراء تغييرات في الشبكة الأمامية، فيما بقيت الخلفية كما هي، وتم صنع الأقواس والمصدات الأمامية من الألياف الزجاجية، بينما صمم خزان الوقود من البلاستيك، وتستخدم النسخة الصينية طبقة واحدة في الطلاء بينما تستخدم "تويوتا" طبقتين.

التصميم الداخلي:

بحسب المعلومات التي نشرت على مواقع الإنترنت، تحتوي السيارة على العديد من المميزات منها نظام قيادة كهربائي، وتكييف هواء، وعمود توجيه قابل للتعديل، وزجاج ومرايا كهربائية، وقفل مركزي، ونظام راديو كاسيت مع 4 سماعات، ومصابيح ضباب، وعجلة قيادة تلسكوبية، ومقاعد جلد، وفتحة سقف كهربائية، وفرامل ABS، ووسائد هوائية للسائقين، ونظام للتحكم في المناخ.
المحرك:

بخلاف السيارات الصينية، تعمل هذه السيارة بمحركين الأول ديزل والثاني بترول، محرك ديزل مأخوذ من "تويوتا إيفكو" سعة 2.8 لتر ومن سيارة "نيسان تيرانو" سعة 3.0 لتر، لذلك تمتلك السيارة اختيارين لنقل السرعات 4 سرعات أوتوماتيكية، و5 سرعات يدوية.
تبدو السيارة رائعة على الورق لكن على الطريق تظهر التكنولوجيا الصينية المخيبة للآمال، ومن الصعب الحصول على أي من قطع الغيار الخاصة بها أو من "تويوتا" أو "نيسان" إلا أجزاء المحرك لأنه الشيء الوحيد الذي تم جمعه طبقاً للمواصفات.

صورة الخبر: لاندكروزر صينية

صورة الخبر: لاندكروزر صينية

صورة الخبر: لاندكروزر صينية

صورة الخبر: لاندكروزر صينية

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هي حقيقة غزو لاندكروزر صينية للأسواق السعودية؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98063

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة