الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مفاوضات لتجميع لادا جرانتا فى مصر

صورة الخبر: جرانتا
جرانتا

قال موقع روسيا اليوم الإخبارى أن مفاوضات تجرى خلال الوقت الراهن بين شركة أفتوفاز الروسية لتصنيع السيارات ومجموعة الأمل المصرية بشأن تجميع سيارات لادا جرانتا الجديدة على خطوط الإنتاج التابعة لشركة الأمل بمصر.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الأمل هى الوكيل الحصرى لسيارات لادا فى مصر وهى شريك شركة أفتوفاز الروسية فى مجال تجميع سيارات لادا بالسوق المصرى منذ فترة حيث تقوم الشركة خلال الوقت الحالى بتجميع سيارات من موديل لادا 2107 الشهير.

وقال مسئول بشركة أفتوفاز الروسية أن الجانب المصري يبدى اهتماما كبيرا بطراز لادا جرانتا، مشيرا إلى أن أفتوفاز تجري حاليا مناقشات واسعة حول مسألة تجميع لادا جرانتا على خطوط إنتاج شركة الأمل لتصنيع السيارات. وذكر المسئول أن أفتوفاز أرسلت خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر من العام الجارى أكثر من 73 ألف قطعة من مكونات سيارات لادا لتجميعها فى مصنع شركة الأمل.

ياتى ذلك بعد أن أشارت تقارير صحفية فى مصر إلى أن شركة الأمل بدات بالفعل الحديث مع شركة أفتوفاز لتجميع موديل جرانتا فى مصر بحيث تظهر السيارة ضمن مشاركة الأمل لتصنيع السيارات فى معرض أوتوماك فورميلا خلال مارس المقبل على أن يتم طرحها فى الأسواق خلال مايو 2014. وأفادت التقارير إلى انه من المتوقع أن يتم طرح الموديل بثلاث طرازات لن يتجاوز سعر الفئة الأعلى منها حاجز 70 ألف جنيه مصرى وهو سعر تنافسى للغاية، حيث أنه من المقرر أن يتم طرح الموديل بدلاً من موديل لادا 2107 الحالى وقال مسئولون بشركة الأمل أن الموديل الجديد سيتم طرحه ضمن المرحلة الثالثة لمشروع إحلال التاكسى.

تجدر الإِشارة إلى أن موديل جرانتا يدخل ضمن فئة الموديلات السيدان الصغيرة الذى قامت شركة أفتوفاز بتطويره بالتعاون مع رينو الفرنسية إعتماداُ على منصة موديل كالينا وتم طرحه فى الأسواق الروسية أواخر عام 2011 وتم زيادة الإنتاج فى سبتمبر من عام 2012. وتعد السيارة من الموديلات الشبابية الروسية التى تتمتع بشكل أنيق علاوة على قدرات معقولة ومستويات جيدة للأمان. ويتوافر للموديل مجموعة من المحركات التى تدار بالبنزين بقوة تتراوح بين 80 و90 حصان ، كما تتمتع السيارة بأبعاد جيدة حيث يبلغ طول قاعدة عجلاتها 2476 ملليمتراً وطولها الإجمالى 4260 ملليمتراً وعرضها 1700 ملليمتراً وأرتفاعها 1500 ملليمتراً.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفاوضات لتجميع لادا جرانتا فى مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26201

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة