الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أودي تطلق المزيد من الموديلات الاقتصادية

صورة الخبر: أودي
أودي

تعتزم شركة أودي إضافة المزيد من السيارات الاقتصادية الخاصة إلى باقة موديلاتها القياسية، حيث أعلنت الشركة الألمانية عن طرح إصدارات «ultra» الموفرة في استهلاك الوقود من سياراتها A4 و A5 و A6، إلى جانب موديل السيارة A3 المتوافر حالياً.

وأوضحت الشركة، التي تتخذ من مدينة إنغولشتات مقراً لها، أنها تمكنت من خفض معدلات استهلاك الوقود من خلال الاعتماد على محرك TDI الجديد مع تحسين خصائص الإيروديناميكية وتطوير أجهزة نقل الحركة، بالإضافة إلى المعالجة اللاحقة لغازات العادم، مع خفض مستوى ارتفاع السيارة وطرح نظام إدارة وتشغيل المحرك ضمن باقة التجهيزات القياسية.

ويتوافر محرك الديزل تربو الجديد سعة 0ر2 لتر بثلاث مستويات من القوة 100 كيلووات/136 حصان و120 كيلووات/163 حصان و 140 كيلووات/190 حصان. وأكدت الشركة الألمانية أن أكثر الموديلات توفيراً في استهلاك الوقود هو الموديل A4 2.0 TDI ultra بقوة 100 كيلووات/136 حصان، حيث يحتاج إلى 9ر3 لتر/100 كلم، وهو يتوافر في الأسواق بأسعار تبدأ من نحو 44 ألف و424 دولاراً أمريكياً.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن سيارة أودي A6 Avant 2.0 TDi ultra تنطلق بقوة 140 كيلووات/190 حصان وتستهلك 6ر4 لتر من وقود الديزل لكل 100 كيلومتر، وتطرحها الشركة الألمانية في الأسواق نظير تكلفة تبلغ نحو 57 ألف دولاراً أمريكياً.

وتقدم شركة أودي لسيارتها A6 الموفرة في استهلاك الوقود ناقل حركة أوتوماتيكي سباعي السرعات نظير تكلفة إضافية تبلغ نحو 3037 دولاراً أمريكياً. وفي هذه الحالة يتراجع معدل استهلاك السيارة الصالون من الوقود من 5ر4 إلى 4ر4 لتر.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي تطلق المزيد من الموديلات الاقتصادية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78280

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة