الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سكودا رابيد الجديدة.. منافس قوى فى فئة السيارات المدمجة

صورة الخبر: سكودا رابيد
سكودا رابيد

في ظل ظروف صعبة يعاني منها السوق المحلي نتيجة حالة عدم الأستقرار السياسي باتت المنافسة في السوق المحلي ضارية للغاية الأمر الذي دفع أرتوك أوتو وكيل سكودا التشيكية في مصر لطرح موديل جديد للسوق المصري وهو موديل رابيد الذي تراهن الشركة على قدرته على المنافسة بقوة خلال الأشهر المقبلة بعد أن لاقى أستحساناً من المستهلك المصري منذ الكشف عنه رسمياً في السوق المحلي.

إطلاق موديل رابيد الجديد كلياً في السوق المحلي يأتي ضمن خطة الوكيل والشركة الأم لزيادة المبيعات خاصة وأنه يأتي ضمن خطة طموحة لإطلاق الكثير من الموديلات الجديدة كلياً في الأسواق خلال السنوات القليلة المقبلة، كما يأتي ذلك في أعقاب طرح الشركة لعدد من الموديلات الجديدة كلياً ومنه رومستر ويتي والتي تغطي شرائح مختلفة من سوق السيارات وتلبي أحتياجات متنوعة.

الموديل الجديد ينتمي لفئة السيدان المدمجة وتنافس في شريحة تتوسط موديلي فابيا الذي ينتمي لفئة السوبر ميني وأوكتافيا الذي ينتمي لفئة السيارات العائلية. ويميز موديل رابيد العديد من السمات فهي السيارات الأولى التي تتمتع بالطابع التصميمي الحاد الجديد للشركة وهي الملامح التي ستتسرب إلى بقية موديلات سكودا خلال الأعوام القليلة المقبلة. ولا تزال السيارة تتمتع ببعض ملامح سكودا التقليدية ومنها الشبكة الأمامية العريضة والمصابيح الخلفية التي تأخذ شكلاً صندوقياً ولكنها صارت أكثر عصرية عن ذي قبل.

ورغم الحجم المدمج، غير أن رابيد تتمتع برحابة داخلية بفضل أبعادها الجيدة حيث يبلغ طول السيارة 4،48 متر وعرضها 1،7 متر وأرتفاعها 1،4 متر الأمر الذي أسهم في توفير جلوس مريح لخمسة أشخاص داخل مقصورتها الأنيقة التي روعي في تصميمها توفير جلوس مريح للسائق واركاب على حد سواء. أما صندوق الأمتعة الخلفي فيسع لحوالي 500 لتر من الأمتعة تزيد إلى 1490 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية الأمر الذي يجعلها الأفضل من حيث سعة التخزين في فئتها.

وتعتمد السيارة على محرك ذي 4 سلندرات سعة 1598 سي سي يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود. وتبلغ قوة المحرك 105 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة بينما يبلغ عزمه 153 نيوتن متر عند 3800 دورة في الدقيقة يتم نقلها إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل يدوي لخمس سرعات. ويمكن للمحرك الإنطلاق بالسيارة من السكون وصولاً لسرعة 100 كم / ساعة خلال 11،3 ثانية فقط بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 183 كيلومتراُ في الساعة.

وتتمتع سيارة سكودا بالكثير من مقومات السلامة ومنها مانع أغلاق الفرامل وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل فضلاً عن التحكم الألكنروني في الثبات. وتجدر الإشارة إلى أن الموديل حاصل على تقييم خمس نجوم ضمن أختبارات السلامة الأوروبية المعروفة بإسم EURO NCAP

وتتميز رابيد بكثير من المزايا الأخرى من حيث التجهيزات ومنها مصابيح الزينون والضباب وأجهزة استشعار للمطر لتشغيل المساحات آلياً والزجاج الملون. كما يتواغر للموديل الكثير من التقنيات التي تهدف لتوفير أقصى قدر من الراحة للعملاء ومنها جهاز تحكم وسط لوحة القيادة يحتوى على جميع مفاتيح التشغيل ومشغل الاسطوانات وملفات MP3 الرقمية وتقنية البلوتوث مع أزرار التحكم في مثبت السرعة وتكييف الهواء علاوة على توافر خيارات متنوعة لغطاء المقاعد.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سكودا رابيد الجديدة.. منافس قوى فى فئة السيارات المدمجة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47818

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة