الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أودي تكشف عن الجيل الجديد من أيقونتها المصفحة A8 L Security

صورة الخبر: أودي
أودي

كشفت شركة أودي النقاب عن الجيل الجديد من أيقونتها المصفحة A8 L Security التي تخاطب العملاء الذين يحتاجون لحماية مثل الساسة ورجال الأعمال.

وأكدت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد يفي بأكثر معايير الحماية والأمان صرامةً فيما يتعلق بتصفيح سيارات الإنتاج التجاري للأغراض المدنية؛ حيث يمكن للسيارة التصدي لقذائف شديدة مثل قذائف حلف الناتو الخارقة للدروع.

واعتمدت أودي في تصميم درعها المنيع A8 L Security على مواد شديدة الصلابة مثل الفولاذ والأراميد والسيراميك، كما أن الأرضية مصنوعة من سبائك خاصة من مادة الألومنيوم، بالإضافة إلى تزويد النوافذ بزجاج خاص مقوى بطبقة من مادة البولي كربونات المضادة للانشطار، وبذلك تتمكن هذه المدرعة من التصدي لهجوم شديد مثل الهجوم بقنابل يدوية عسكرية.

وعلى الرغم من ذلك، تطل السيارة المصفحة A8 L Security بمظهر فاخر؛ حيث يبلغ طولها 27ر5 متر، بزيادة قدرها 13 سنتيمتراً عن السيارة A8 الفارهة العادية، بينما تبلغ المسافة بين العجلتين 12ر3 متر.

نظام للتخاطب
كما تشتمل الأيقونة المصفحة على نظام للتخاطب، يتولى عملية الاتصال مع المحيط الخارجي حتى في حال غلق زجاج نوافذ السيارة، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بشبكة الانترنت مع وجود نقاط وصول ساخنة (Hotspot) لشبكتي LAN المحلية وWLAN اللاسلكية.

وتضم باقة التجهيزات التي من شأنها تعزيز مستويات الحماية نظام الخروج الاضطراري في حالة الطوارئ، والذي يقوم بفصل الأبواب عن جسم السيارة. كما تشتمل السيارة المصفحة على نظام إطفاء الحريق الذي يعمل بواسطة مجسات الحرارة أو من خلال زر خاص بالتشغيل، ويعمل هذا النظام على إخماد الحريق عن طريق رش المواد المضادة للاشتعال في مبيت العجلات وفي غرفة المحرك.

ومن بين التجهيزات المتميزة نظام تنقية الهواء عن طريق ضخ الأوكسجين في الحالات الطارئة، والذي يكفل توفير هواء نقي في المقصورة حتى يتمكن قائد السيارة من اجتياز منطقة الخطر.
وتوفر أودي لسيارتها المصفحة طرازين من المحركات القوية، الأول هو محرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات سعته الحجمية 4 لتر ويولد قوة 320 كيلووات/435 حصان، والثاني هو محرك سحب طبيعي مكون من 12 أسطوانةW12 سعة 3ر6 لتر وبقوة 368 كيلووات/500 حصان. وتكفي هذه القوة الهائلة سيارة أودي للانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر7 و1ر7 ثانية للمحركين على التوالي.

ونظراً لوزن السيارة الثقيل والبالغ 6ر3 طن، ولعمل المكابح بكفاءة عالية تم تحديد السرعة القصوى لتقف عند حدود 210 كيلومتر/ساعة. وفي حال تعرض الإطارات لطلقات نارية، فإن السيارة A8 L Security يمكنها مواصلة السير بسرعة تصل إلى 80 كلم/ساعة، بفضل الحلقات البلاستيكية على حواف الجنوط.

وتتيح شركة أودي حجز سيارتها المصفحة A8 L Security من الآن، على أن تبدأ عملية التسليم في الربع الثالث من عام 2014. ولم تفصح أودي حتى الآن عن سعر سيارتها المصفحة، إلا أنها أعلنت أن السعر سيتكون غالباً من ست خانات.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي تكشف عن الجيل الجديد من أيقونتها المصفحة A8 L Security

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة