الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › ديترويت 2014: فولكس فاجن تغازل عشاق الأداء الرياضى بموديل جولف R

صورة الخبر: فولكس فاجن
فولكس فاجن

قدمت فولكس فاجن الألمانية موديل جولف R الذى يعد بمثابة الجيل الرابع من تللك النسخة القوية من موديل جولف الشهير.

,ابرز ما يميز تلك السايرة هو محركها الذى تبلغ قوته 296 حصاناً علاوة على مستويات الأداء العالية بما فى ذلك إمكانية التسارع من السكون وصولاً لسرعة 100 كم / ساعة خلال أقل من 5 ثوانى.

ويعد موديل جولف R الجديد هو الأقوى على الإطلاق بين سيارات هذا الموديل على مدار أجياله الأربعة حيث تم تجهيزه بنظام للدفع الرباعى ومحرك TSI ذى شحن تربو بسعة لترين يبلغ عزمه 296 رطل قدم وهو نسخة محسنة من محرك EA888 المتاح لموديل جولف GTI الحالى. وتقول فولكس فاجن أن التغييرات التى طرأت على المحرك تشمل رؤوس السلندرات وصمامات الحقن عالى الضغط وشاحن تربو جديد.

تم تزويد الموديل الجديد بناقل يدوى لست سرعات كتجهيز قياسى. ويمكن لهذا الناقل المساعدة على إنطلاق السيارة من السكون لسرعة 100 كم / ساعة خلال 5.3 ثانية فقط. وعندما يتم تزويد السيارة بناقل أختيارى أوتوماتيكى لست سرعات يمكن التسارع خلال 4.9 ثانية فقط . وتم تحديد السرعة فى الموديل الجديد عند 250 كيلومتراُ فى الساعة.

تم تجهيز جولف R الجديدة بأحدث أجيال نظام فور موشن للدفع الكلى والذى يتميز بإمكانية نقله لعزم السيارة بالكامل إلى أى من المحاور الأمامية أو الخلفية للسيارة وفقاً لظروف القيادة. أما نظام XDS التفاضلى فتم تثبيته على المحورين الأمامى والخلفى لتشغيل الفرامل لكل عجلة على حدة فى حال أستشعار وجود أحمال. وفى نفس الوقت تم تجهيز السيارة بفرامل عالية الأداء.

تم خفض أرتفاع نظام التعليق فى موديل جولف R بحوالى 5 ملليمترات عنه فى موديل جولف GTI كما زادت صلابة نظام التعليق ليلائم طبيعة السيارة وأدائها القوى. وتقول فولكس فاجن أن مستويات خفة حركة السيارة وراحة الجلوس داخل مقصورتها تحسنت كثيراُ عما كان عليه الحال فى الموديل السابق. ويتوافر للموديل نظام توجيه متطور علاوة على وجود نظام التحكم الديناميكى فى الشاسيه ضمن الكماليات التى تشمل العديد من التجهيزات الأخرى ومنها نظام يمكن السائق من الأختيار بين 5 أوضاع مختلفة للقيادة.

ويمكن حصر التغييرات الشكلية فى الموديل الجديد فى حاجزى الصدمات الأمامى والخلفى والعتبات العريضة وأنبوبى العادم فى المؤخرة. وتم تزويد السيارة بعجلات رياضية يبلغ قطرها 18 بوصة كتجهيز أساسى بينما تتوافر عجلات بقطر 19 بوصة ضمن الكماليات. وفى المقصورة تتوافر مقاعد رياضية مع حلى فاخرة.
وتقول فولكس فاجن أن موديل جولف R سيظهر فى الأسواق خلال الربيع المقبل وبأسعار تزيد عما يعادل 300 ألف جنيه مصرى، بالطبع دون حساب الضرائب والرسوم.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ديترويت 2014: فولكس فاجن تغازل عشاق الأداء الرياضى بموديل جولف R

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79414

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة