الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › كونسول متحرك ورؤية بانورامية .. تقنيات بارزة بمعرض ديترويت للسيارات

صورة الخبر: كونسول متحرك ورؤية بانورامية
كونسول متحرك ورؤية بانورامية

تستغل شركات السيارات فرصة انعقاد المعارض العالمية للكشف عن مفاجآتها الجديدة للعملاء، ويظهر ذلك بصفة خاصة في الموديلات والنماذج الاختبارية. وقد شهد معرض ديترويت الدولي للسيارات، الممتد حتى 26 كانون ثان/يناير، كشف النقاب عن العديد من التفاصيل المتطورة في عالم السيارات.

وقد لفتت سيارة أودي Allroad Shooting Brake على سبيل المثال أنظار زوار معرض ديترويت بشدة، ليس فقط بسبب الخطوط التصميمية المثيرة ومقصورة القيادة المقتصدة بشكل كبير، ولكن الشركة الألمانية قدمت لأول مرة كونسول أوسط متحرك. وأوضح أحد مطوري شركة أودي قائلاً: "لقد قمنا بربط العنصر حول زر التعشيق ووظائف التحكم في الملتيميديا بمقعد السائق.

وبمجرد قيام السائق بتغيير وضع المقعد، يقوم محرك كهربائي بتغيير وضع الكونسول الأوسط، حتى تظل جميع عناصر الاستعمال في متناول يد السائق". ومع ذلك لا يعتقد المهندس الألماني بأنه سيتم طرح الكونسول الأوسط المتحرك سريعاً ضمن باقة الموديلات القياسية، ولكنه أضاف قائلاً: "من المحتمل إطلاق سيارات مزودة بدواسات قابلة للتعديل لوضع الضبط كهربائياً قريباً".

قرص العسل
ومن خلال نظرة متفحصة يتمكن زوار المعرض من التعرف على أعمدة A المبتكرة في سيارة كيا GT4 Stinger الاختبارية. وينبغي على المرء عدم التركيز على صورة السيارة بأكملها، ولكن يجب أن ينصب اهتمامه وتركيزه على البنية الهيكلية التي تتخذ شكل قرص العسل في الأعمدة الأمامية بجسم السيارة، وتبدو هذه البنية بشكل غير معتاد، وتتناسب مع الانطباع العام للسيارة.

وتسهم التجاويف على شكل فتحات في خفض وزن السيارة وتُحسّن من ظروف الرؤية، حيث تؤكد الشركة الكورية الجنوبية أن السائق يتمتع برؤية بانورامية بزاوية تزيد على 270 درجة.

وتجذب سيارة فولكس فاغن Beetle Dune الأنظار إليها من خلال تجهيزها بحامل الأمتعة الذكي، من أجل حمل أدوات الترفيه وقضاء أوقات الفراغ بسهولة على السيارة، حيث قامت الشركة الألمانية بتطوير اسبويلر خاص، يمكن استعماله أيضاً كحامل لأحوال التزلج على الجليد مثلاً.
وتوفر سيارة Beetle Dune إمكانية ربط الأدوات الرياضية بدون أية مشاكل على مؤخرة السيارة. وتعترف الشركة الألمانية نفسها بأن هذه الفكرة ليست جديدة تماماً، حيث إنها قدمت مفهوماً مشابهاً تماماً لحمل ألواح التزلج في وقت سابق على السيارة الخنفساء وبورشه 911 الشهيرتين.

صندوق أمتعة مبتكر
ولم تكن شركة فولكس فاغن الألمانية هي الشركة الوحيدة التي ينصب اهتمامها على وظائف التحميل والخدمات اللوجستية بمعرض ديترويت الدولي للسيارات، ولكن جناح شركة فولفو السويدية شهد كشف النقاب عن السيارة XC Coupé الاختبارية، والتي توفر إمكانية تخزين تجهيزات التزلج على الجليد بالكامل بدون أن يؤثر ذلك سلباً على رحابة المقصورة أو سعة صندوق التخزين.

كما قامت شركة فولفو بتزويد السيارة الكوبيه ذات مظهر الموديلات المخصصة للأراضي الوعرة بصندوق أمتعة علوي مبتكر يتمتع بسعات تخزين متغيرة. فإذا لم يكن هناك حاجة لحيز التخزين، فيمكن ضبط صندوق الأمتعة العلوي بشكل مستوٍ، بحيث يكون أقل تأثيراً على مقاومة الهواء، وبالتالي يزداد معدل استهلاك الوقود بدرجة أقل.

وقدمت شركة فورد الأمريكية سيارتها F-150 الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات، والتي توضح أنه يمكنه طرح المفاهيم التقنية المتطورة في الموديلات القياسية. وتأتي سيارة البيك آب، كأول سيارة في فئتها، مزودة بدرجات صعود مخفية بذكاء وقابلة للإخراج أوتوماتيكياً، وكذلك غطاء مؤخرة يتحرك بواسطة ضغطة زر، بالإضافة إلى منصة تحميل للأجهزة الثقيلة، والتي يمكن إخراجها من أرضية السيارة بواسطة بعض الخطوات البسيطة.
وبطبيعة الحال ينصب اهتمام المهندسين في المقام الأول على القوة والاستقرار والكفاءة. وأضاف أحد مطوري شركة فورد قائلاً: "ولكن مثل هذا التفاصيل ستجعل الموديل الجديد أفضل سيارة F-150 على مر العصور".

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كونسول متحرك ورؤية بانورامية .. تقنيات بارزة بمعرض ديترويت للسيارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83296

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة