الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › جيبستر 2015 .. موديل صغير فى الطريق من جيب

صورة الخبر: جيبستر 2015
جيبستر 2015

تنوى جيب إحياء إسم جيبستر الشهير من خلال موديل جديد سيكون أصغر موديلاتها على الإطلاق وستظهر ملامحه للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض جنيف فى مارس القادم. وأكد مايك مانلى الرئيس التنفيذى لجيب على ذلك وقال أن الموديل الصغير سيتمتع بكافة قدرات السير على الطرق الوعرة التى تتمتع بها سيارات جيب الحالية.

ومن المتوقع أن تستلهم السيارة بعض الملامح الكلاسيكية التى ميزت موديل ويليس القديم وستكون بمثابة تخليد لتاريخ وتراث الشركة العريق. وستعتمد السيارة التى شوهدت خلال الفترة الأخيرة أثناء إجراء الأختبارات عليها على نفس المنصة الهيكلية التى يعتمد عليها موديل فيات 500X القادم وسيتم توفيرها إما بنظام الدفع الأمامى أو الرباعى وفقاً لأختيار العميل. وستنافس السيارة فر شريحة أدنى من موديلى كومباس وباتريوت أمام موديلى أوبل موكا ومينى كانترى مان.

ستعتمد السيارة على محركات بنزين وديزل من إنتاج فيات الإيطالية منها محرك تيون أير سعة 900 سى سىى بقوة 105 حصاناً وعوم 145 نيوتن متر علاوة على محرك مالتى اير تربو سعة 1400 سى سىى بقوة 160 حصاناً وعزم أقصى يبلغ 184 نيوتن متر بالإضافة إلى محرك ديزل مالتى جيت سعة 1600 سى سى بقوة 105 حصاناً وعزم 320 نيوتن متر.

من المتوقع أن يبدا إنتاج الموديل عقب تقديم موديل فيات 500X وسيتم تصنيع الموديل فى مصنع فيات فى مدينة ميلفى بإيطاليا والذى يمكنه إنتاج 1600 سيارة يومياً. ومن المنتظر أن يبدأ بيع موديل جيبستر خلال خريف العام الجارى.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جيبستر 2015 .. موديل صغير فى الطريق من جيب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85050

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة