الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سيات " Leon SC cupra 280" بتصميم هندسي غريب

صورة الخبر: سيات " Leon SC cupra 280" بتصميم هندسي غريب
سيات " Leon SC cupra 280" بتصميم هندسي غريب

السيارة مجهزة بنظام تعليق رياضي، ومحدد انزلاق تفاضلي، ومجموعة عجلات سبيكة قياس 19 بوصة، ونظام فرامل عالي الأداء

"سيات" تستعد لمعرض "جينيف" بالموديل الجديد من سيارتها "ليون" بتعديلات في الشكل والأداء.

في الوقت الذي تستعد فيه "أميركا الشمالية" لمعرض "ديترويت" للسيارات عام 2014،فإن الأوروبيين يركزون على معرض "جينيف" القادم والذي سيفتتح أبوابه في مارس 2014، "سيات" واحدة من العديد من الشركات التي ستذهب إلى المعرض مع واحدة من أقوى سيارات "ليون" على الإطلاق وهي "ليون SC كوبرا 280"،والتي ستكون رياضية بقوة لا تقل عن 280 حصان تأتي من محرك 2.0 لتر 4 أسطوانات مع علبة تروس يدوية 6 سرعات.

بالإضافة إلى المحرك الرياضي، السيارة مجهزة بنظام تعليق رياضي، ومحدد انزلاق تفاضلي، ومجموعة عجلات سبيكة قياس 19 بوصة، ونظام فرامل عالي الأداء.

"سيات" ستضيف أيضاً عدة هوائية ديناميكية وستحسن التصميم الداخلي بعض الشيء.

الشكل الخارجي :

"ليون كوبرا 280" تتميز بشكل أمامي بمآخذ هوائية كبيرة ومصابيح LED، بالإضافة إلى أنابيب العادم البيضاوية.
بالمقارنة مع باقي نماذج "كوبرا"، تحتوي السيارة "ليون 280" على عدة هوائية تتضمن جناحاً جديداً على حافة السقف الخلفي، ومرايا سوداء خارجية، وعجلات جديدة 19 بوصة مع طلاء التيتانيوم.

الشكل الداخلي:

في الداخل ستضيف "كوبرا" مقاعد رياضية من جلد ألكانترا الرمادي وخياطة بيضاء أو مفروشات سوداء اختيارية مع نفس الخياطات البيضاء، تشمل التحديثات الأخرى عجلة القيادة بالإضافة إلى دواسات من الألمونيوم وعتبات الدخول.

تحت غطاء السيارة وضعت "سيات" محركاً جديداً تربو سعة 2.0 لتر بقوة 280 حصان وعلبة تروس يدوية 6 سرعات أو ناقل سرعة DSG، مع علبة التروس DSG تستطيع السيارة الوصول لسرعة 60 ميل/ساعة فقط في 5.7 ثانية و5.8 ثانية مع علبة التروس اليدوية، وسرعة قصوى 155 ميل/ساعة.

نظام التعليق والفرامل :

ستكون السيارة "كوبرا" الجديدة أخف بمقدار 121 رطل بفضل استخدام ميزة التصميم خفيف الوزن، كميزة قياسية فإن النموذج يقدم التحكم الديناميكي بالهيكل، والقفل التفاضلي الأمامي المحور والتوجيه التدريجي، والذي يساعد على تحقيق لفات أسرع على المسار.

الأسعار:

في الأسواق البريطانية سيبلغ سعر السيارة حوالي 26490 جنيهإسترليني أو 44 ألف دولار طبقاً لأسعار الصرف الحالية (165 ألف ريال سعودي).

السيارات المنافسة:

1) فولكس فاغن غولف R:

مع قوة 280 حصان، "ليون SC كوبرا"الجديدة تهدف لمنافسة سيارات الهاتشباك القوية في السوق الأوروبية، واحدة من هذه النماذج "غولف R" الجديدة التي تضم محرك سعة 2.0 لتر 4 أسطوانات بقوة 296 حصان، وذلك بفضل 16 حصان الإضافي، "غولف R" أسرع قليلاً، تصل إلى سرعة 60 ميلاً/ساعة في 4.9 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 155 ميلاً/ساعة.

2) فورد فوكاس RS:

آخر هاتشباك رائعة عرضت في "أوروبا" هي "فوكاس RS"، وتعمل "فورد" حالياً على الجيل الجديد، الذي يبدو أقوى من النموذج الحالي، مع محرك سعة 2.3 لتر 4 أسطوانات بقوة 320 حصان بزيادة 20 حصان عن الجيل الحالي.
السيارة "سيات ليون كوبرا 280" الجديدة نسخة أكثر قوة من الجيل الجديد "ليون كوبرا"، مع محرك أكثر قوة، وأداء محسن مع شكل خارجي أكثر عدوانية.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيات " Leon SC cupra 280" بتصميم هندسي غريب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57743

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة