الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › إنفينيتي QX70 مستعدة للمواجهة بترسانة من أنظمة الأمان

صورة الخبر: إنفينيتي QX70 مستعدة للمواجهة بترسانة من أنظمة الأمان
إنفينيتي QX70 مستعدة للمواجهة بترسانة من أنظمة الأمان

السيارة تجمع بين الفخامة والرياضية والترف مع القدرة على القيادة على الطرق الوعرة، وتوفر قيادة سلسة مبهجة مع 5 أشخاص في مقصورة رياضية فاخرة

"إنفينتيQX70" تظهر بتصميم جديد مليء بأنظمة الرفاهية والأمان، واستعداد كامل للطرق الوعرة.

السيارة "إنفينتيQX70" ليست جيدة برغم إن الاسم من الممكن أن يوحي بعكس ذلك، فهي مازالت السيارة الـ"كروس أوفر" ذات الـ5 مقاعد والتي ظهرت لأول مرة عام 2003 وتلقت العديد من التعديلات وتمت إعادة عرضها عام 2009،ثم تمت إعادة تصميمها مرة أخرى وظهرت للأسواق هذه السنة بدلاً من نسخة العام الماضي FX35/FX50.

خلال العقد الماضي، قامت "نيسان" بتحسينات موسعة في كل مجال تقريباً في خط إنتاجها في "الولايات المتحدة"، المحركات أصبحت أكثر قوة وكفاءة، والداخل أصبح أكثر ملائمة، مع تحسن اللمسات الأخيرة خصوصاً مع خط إنتاج "إنفينتي" المعتمد على التكنولوجيا الثقيلة،وازدياد أرقام المبيعات تشير إلى عمل "نيسان" الشاق والاهتمام بالتفاصيل قد أثمر بالفعل.

سيارة تجمع بين الفخامة والرياضية والترف مع القدرة على القيادة على الطرق الوعرة، وتوفر قيادة سلسة مبهجة مع 5 أشخاص في مقصورة رياضية فاخرة.

الشكل الخارجي :

شكل رياضي عند النظر إليها من الأمام، مستخلص الحرارة خلف عجلة القيادة يساعد على إبقاء الحرارة تحت غطاء السيارة تحت المراقبة،مع مصابيح الزينون الأمامية، ومصابيح الضباب.
السيارة تمتلك نفس منصة "نيسان FM" مما يعطيها ثباتاً على الأراضيالوعرة، توزيع الوزن تقريباً متساوي في الأمام والخلف وساعد في ذلك أبواب السيارة التي جاءت من الألمونيوم.

التصميم الداخلي :

مقصورة السيارة مزودة بالتكنولوجيا وأنظمة المعلومات والترفيه، القرص الصلب يحتوي على نظام ملاحة المرور والجو،مع كاميرا تعرض صورة للسيارة للمساعدة على رؤية الأوضاع الصعبة مثل الركن الموازي، كل هذا لإعطاء الركاب إحساس الراحة والفخامة،فضلاً عن أنظمة السلامة،وأيضاً نظام البلوتوث ودليل مسح المطاعم.

من الأنظمة الجيدة التعديل الأوتوماتيكي لعجلة القيادة والمرايا لتتناسب مع وضعية السائق، وبالطبع مازالت أنظمة التحكم اليدوي متاحة.

تم تصميم أنظمة الصوت خصيصاً للسيارة وتشمل 11 مكبر صوت، وراديو AM/FM/CD، ووصلات USB، وبلوتوث.

لمساعدة الركاب على التنفس جيداً يوجد نظام التحكم المتقدم في المناخ، الذي يستخدم لتنقية الهواء والحد من الملوثات الداخلية، والحفاظ على الهواء خالي من مسببات الحساسية، ويتميز بالوضع النظيف الذي يستخدم التأين لمزيد من تطهير الهواء، مما يجعل كل شيء رائحته طيبة.

عموماً فإن مقصورة السيارة من الأماكن المفضلة للتواجد فيها خاصة مع المقاعد الرياضية الجلدية، وعدد من المواد البلاستيكية الصلبة التي تساعد في تقليل السعر، والتي تزيد من مخاوفنا من متانة بعض الأسطح على المدى الطويل.

المحرك :

تقدم اثنين من المحركات، سعة 3.7 لتر V- 6 بقوة 325 حصان، وسعة 5.0 لتر V- 8 بقوة 390 حصان. كلاهما يحملان ميزة VVEL، وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات.

جميع النماذج تعتمد على الدفع الخلفي، أثناء القيادة العادية يتم توجيه 100 في المئة من القوة إلى المؤخرة، ولكن عندما تكتشف السيارة أن هناك حالة انزلاق، فـ50 في المائة من الطاقة يمكن توجيهها إلى العجلات الأمامية، وهذا الانقسام 50:50 بالتأكيد يجعل السيارة QX70 محارب الشتاء الجاهز للمعركة.

الأسعار :

تأتي السيارة QX70 في 3 مستويات QX70 3.7 ؛ QX70 3.7 AWD ؛ QX70 5.0 AWD. السعر الأساسي للـQX70 3.7 هو 45750 دولار (171600 ريال سعودي) في حين أن QX70 5.0 AWD بالمزايا الإضافية سوف تصل إلى 73000 دولار (274 ألف ريال سعودي).

لو كان لدينا المال يمكنك شراء AWD V- 6 ، فلديها الكثير من القوة لتجوب شوارع المدينة ومعتدلة السرعة، وتضيف AWD براعة ومستوى السلامة عندما يتحول الطقس إلى رطب أو ثلجي.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنفينيتي QX70 مستعدة للمواجهة بترسانة من أنظمة الأمان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة