الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تحالف جديد لتزويد السيارات بنظام أندرويد

صورة الخبر: تحالف جديد لتزويد السيارات بنظام أندرويد
تحالف جديد لتزويد السيارات بنظام أندرويد

أعلنت شركة جوجل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت عن قيامها بالتعاون مع عدد من كبرى شركات إنتاج السيارات في العالم لإضافة نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد مباشرة إلى السيارات.
وتتعاون جوجل مع تحالف يسمى "تحالف صناعة السيارات المفتوح" الذى يضم شركات أودى الألمانية وجنرال موتورز الأمريكية وهوندا اليابانية وهيونداي الكورية الجنوبية، إلى جانب شركة نفيديا المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية.
يستهدف هذا التحالف دمج أشهر نظام لتشغيل الهواتف الذكية في العالم في السيارات، بما يحقق "أفضل قيادة" حسبما قال باتريك برادي المسئول في شركة جوجل.
وأضاف أنه بإضافة نظام أندرويد للسيارات سيكون في مقدور السائقين الاستفادة من كل التطبيقات والخدمات التي يحبونها عبر الإنترنت في حين سيكون في مقدور منتجي السيارات توفير أحدث التقنيات لعملائهم".
ويسعى التحالف إلى التصدي لخطط آبل لدمج نظم تشغيل الهاتف الذكي iPhone في السيارات باسم "آي.أو.إس إن ذا كار" وهو النظام الذي لم يتم الكشف عنه رسميا حتى الآن.
في الوقت نفسه، فإن شركة هوندا اليابانية طرحت بالفعل إحدى خواصه وهي "سيري آيز فري" في بعض سيارات أكورد وأكورا. ويتيح تطبيق "سيري آيز فري" للسيارة أداء بعض الوظائف الأساسية بمجرد تلقي الأوامر المسموعة من السائق.
ومع ذلك فمن المحتمل تفضيل منتجي السيارات لنظام التشغيل أندرويد الذي تتيحه جوجل مجانا للمستخدمين. كما أنه متاح أمام من يرغب من المطورين وهو ما يعني إمكانية تطوير تطبيقات وخصائص محددة لكل سيارة.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحالف جديد لتزويد السيارات بنظام أندرويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12810

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة