الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مكروباسات مصر فى خطر

صورة الخبر: مكروباسات مصر فى خطر
مكروباسات مصر فى خطر

تداولت وكالات الانباء العالمية خبرا سيىْ لاصحاب لسيارات الميكروباس فى مصر من نوع الفولكس الشهيرة . حيث أعلنت شركة فولكس فاجن وقف إنتاج سيارة فولكس كومبي Volkswagen-Kombi التي تحظي بشهرة واسعة للغاية في تاريخ المركبات حسبما أفادت جريدة الإندبندنت البريطانية..

ذكرت تقارير الصحيفة البريطانية أن آخر مركبة ستقوم شركة فولكس فاجن بتطويرها من موديل "كومبي"، ستخرج من مصنع أنشييتا الموجود في ساو برناردو دو كامبو القريب من مدينة ساو باولو البرازيلية.

وأشارت صحيفة التلغراف إلى أن تلك السيارة، التي بدأ إنتاجها في وولفسبيرج بألمانيا عام 1950 تتوافر في الأسواق في صورة موديلات جديدة على مدار 63 عاماً.

وأرجعت الشركة قرارها وقف إنتاج تلك السيارة إلى مجموعة من الأسباب التي تأتي في مقدمتها تشريعات الأمان الجديدة التي صدرت في البرازيل، والتي تشترط تزويد كافة المركبات الجديدة بفرامل من نوع ABS وكذلك وسائد هوائية للسائق والركاب.

وقال جوشن فونك مدير قسم المبيعات لدى فرع شركة فولكس فاجن في البرازيل :" يتم تصميم سيارة كومبي منذ 60 عاماً، وبالتالي لن تكون هناك إمكانية الآن لإضافة وسادة هوائية وفرامل من نوع ABS في السيارة. ولهذا قررنا الآن وقف الإنتاج".

ورغم إعلان الشركة عن وقف إنتاج السيارة بالفعل قبل بضعة أيام، إلا انه قد يجد جديد بهذا الخصوص، بعدما تردد معلومات هذا الأسبوع تتحدث عن أن وزير المالية البرازيلي، جويدو مانتيجا، يدرس ما إن كانت هناك إمكانية لإعفاء السيارة "كومبي" من تشريعات الأمان الجديدة، من منطلق أن تصميمها الأصلي لا يسمح بإضافة مثل هذه السمات التقنية المبتكرة التي باتت توافر حالياً في السيارات الحديثة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكروباسات مصر فى خطر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17842

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة