الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › عملية تجميل لرينو ميغان 2014

صورة الخبر: عملية تجميل لرينو ميغان 2014
عملية تجميل لرينو ميغان 2014

السيارة أكثر ديناميكية وتبدو أفضل من أول نظرة، وهي ليست مثل منافسيها من سيارات الكوبية الكابورلية الموجودة في الأسواق، فمنافسها الأساسي "فولكسفاغن إيوس" و"مازدا MX 5 مياتا".

كانت مفاجأة سارة أن تكشف "رينو" النقاب عن السيارة "ميغان" في معرض "فرانكفورت" للسيارات عام 2013. المفاجأة ليست للعملاء فقط ولكن كانت بالنسبة لـ"ميغان" نفسها، فإذا أمكن للسيارة أن تتحدث ففي الأغلب كانت ستصرخ من الفرحة لحصولها على التجميل الذي كانت تطمح فيه.

السيارة أكثر ديناميكية وتبدو أفضل من أول نظرة، وهي ليست مثل منافسيها من سيارات الكوبية الكابورلية الموجودة في الأسواق، فمنافسها الأساسي "فولكسفاغن إيوس" و"مازدا MX 5 مياتا".

كانت موديلات الأعوام من 2010-2013 تمتلك مزايا كثيرة ولكن تفتقر للشكل الجيد، لذلك مع وجود فلسفة جديدة للتصميم قررت الشركة تطبيق هذه التغييرات على خط إنتاج "ميغان" الجديد.

الشكل الخارجي :
الجبهة الأمامية الآن أكثر ديناميكية مما كانت عليه، وهذا دليل على تطور الشركة نحو احتياجات عميل "ميغان"، الشعار الأكبر حجماً أيضاً تغير وأصبح أفضل من النماذج السابقة، ووجود الشبكات حول المصابيح الأمامية يعطي الواجهة شكل أفضل، واستخدمت "رينو" المساحة الزائدة في تركيب مصابيح ضباب، كما سيتم تجهيز السيارة بزجاج بانورامي للسقف كميزة إضافية.
السيارة تبدو ممتلئة أكثر من النماذج القديمة وفي الأغلب لن تكون هذه مشكلة، بينما الشكل الأمامي هو الذي تلقى معظم التعديلات.

الشكل الداخلي :
لم يتلقى الشكل الداخلي أي تعديلات وهذا شيء جيد، لأن داخل السيارة مرتب منمق وكل شيء في مكانه وفي متناول يد السائق والراكب الأمامي.
أكبر ترقية في المقصورة الأمامية هي نظام الوسائط الجديد الذي يتكون من شاشة 7 بوصات مع نظام تحكم موضوع في الكونسول الوسطي.
أهم شيء بالنسبة للسيارة هي المساحة الخلفية وهي ليست كبيرة حتى عند رفع السقف، وفي جميع الأحوال لا توجد مساحة كافية للراكب الخلفي ليجلس بارتياح.

المحرك :
السيارة توجد مع اختيارات مختلفة للمحركات، المحرك الأساسي 1.4 لتر مع قوة 99 حصان، والثاني 2.0 لتر DCI بقوة 134 حصان، والثالث تربو سعة 2.0 لتر بقوة 165 حصان.
إذا كنت تبحث عن الاختيار الأمثل فهو المحرك DCI بقوة 134 حصان الذي يصل إلى سرعة 62 ميل/ ساعة في 8.7 ثانية وسرعة قصوى 130 ميل/ساعة كما يمتلكك معدل استهلاك وقود جيد، لا تدع القوة الإضافية في المحرك التربو تخدعك، إنه الأفضل لك.
مثل أي سيارة بسقف مطوي، ستشعر بالوزن الزائد عند الضغط على دواسات الوقود وأثناء تغيير السرعة، وهي لعنة حاولت "رينو" التغلب عليها، ولكن مازالت قيادة السيارة متعة حقيقية.
السعر :
لم تعلن "رينو" حتى الآن عن الأسعار الجديدة ولكن نتوقع أنها ستكون أكثر بمقدار ألف أو أثنين وستتراوح بين 41-42 ألف دولار (154-155 ألف ريال سعودي).

السيارات المنافسة :

1) أودي A3 كابورلية 2014 :
السيارة "أودي" المكشوفة تدل على اتجاه الشركة الألمانية في توسيع أفاقها، السيارة الجديدة أطول من القديمة ووزنها أقل بسبب استخدام مواد تصنيع خفيفة وتقنيات أحدث في التصنيع.

السيارة تأتي مع اختيارين لمحرك الغازولين، الأول 1.4 لتر وقوة 140 حصان والثاني 1.8 لتر وقوة 180 حصان. ومحرك ديزل سعة 2.0 لتر وقوة 150 حصان.

2) فولكسفاغن غولف كابورلية 2014 :
شركة "فولكسفاغن" تقوم بتطوير الجيل الجديد من السيارة "غولف"، لا يوجد الكثير من التغييرات باستثناء السقف المتحرك والعديد من اختيارات المحرك.

سيارة الأحلام من "رينو"

ـ 2 محرك بنزين الأول سعة 1.2 لتر وقوة 85 حصان والثاني سعة 1.4 لتر وقوة 140 حصان.
ـ 2 محرك ديزل سعة 1.6 لتر وقوة 105 حصان والثاني سعة 2.0 لتر وقوة 150 حصان.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عملية تجميل لرينو ميغان 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة