الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › BMW تعمل على سيارات هجينة تقفز بها إلى المستقبل

صورة الخبر: BMW تعمل على سيارات هجينة تقفز بها إلى المستقبل
BMW تعمل على سيارات هجينة تقفز بها إلى المستقبل

لم يتم بعد الكشف عن سعر 2015 BMW I8" سبايدر"، ولكن كوبيه متوفرة بسعر 135925 دولار (509799 ريال سعودي). يمكننا أن نتوقع أن سعر "سبايدرI8" سيكون أعلى قليلاً من ذلك

عندما كشفت BMW عن النموذج I-brand لم نتوقع أن هذا المفهوم سيتحول إلى واقع بهذه السرعة، فحين تتم إجراء دراسة عن مفهوم جديد، يتم السماح للمصممين أولاً أن يخرجوا جميع أفكارهم على أوراق بيضاء ثم يقوموا باختيار التصميم الأمثل لعرضه، ولكن BMW سبقت هذا التفكير كثيراً.

في عام 2012 كشفت BMW النقاب عن السيارة I8"سبايدر" وتم التأكيد على أنها ستصبح جاهزة للإنتاج عام 2015، ومن المتوقع أن السيارة الرياضية الكهربائية ستكون جاهزة لصالات العرض في أواخر 2015.

الشكل الخارجي :

باستخدام الألمونيوم والبلاستيك وألياف الكربون جاء التصميم الخارجي الحيوي من i8 الذي يتميز بالقوة والانسيابية في نفس الوقت، مع بعض المواد الجديدة التي تصنع خصيصاً للسيارة وتحمل اسم CFPR وهي قوية وتزن أقل من ألواح الفولاذ أو الألمونيوم التقليدية.

سقف قابل للإزالة ومصابيح أمامية LED لها حدود زرقاء أنيقة أصبحت سمة من سيارات I-brand، ونافذة شبه شفافة على غطاء المحرك، وأبواب تفتح مثل أجنحة الطيور، ومصد أمامي عبارة عن أجزاء من الأسطح المتعددة المتداخلة لتشكيل شكل جذاب للغاية ورياضي، تلك هي أهم معالم التصميم الخارجي للسيارة.

التصميم الداخلي:
قدمت الشركة لعملائها 4 ألوان داخلية مع الخياطة يمكنهم الاختيار بينها، وتم تغليف المقاعد بالجلد الذي يعطي مظهراً جيداً يليق بالسيارة، يوجد أيضاً كونسول وسطي موجه نحو السائق كما جرت العادة في سيارات BMW، مع لوحة قيادة مصنعة خصيصاً عن طريق الجلود المدبوغة بتقنية تصميم جديدة تسمى "لايرنج"، ولوحة العدادات تتكون من لوحة عرض كبيرة.

لكن نظراً لضيق المساحة في السيارة الكوبيه فلن تكون هناك مقاعد خلفية أو مساحة تسمح بتخزين الأمتعة أثناء السفر.

المحرك :

من المتوقع أن السيارة BMW I8" سبايدر" ستستخدم نفس المحرك الموجود في السيارة الكوبيه، سعة 1.5 لتر واسع المدى، 3 أسطوانات بقوة 231 حصان، وتم توصيل محرك كهربائي 131 حصان إلى المحور الأمامي، وبالتالي القوة الكاملة المجمعة 362 حصان.

السيارة مزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية 6 سرعات للحصول على أفضل النتائج من محرك 1.5 لتر، في حين أن المحرك الكهربائي لديه ناقلتين، قد يبدو مربكاً بعض الشيء ولكن كسائق تقدم لك وضعين: محرك "D" و "سبورت". ثم هناك شيء يسمى "تبديل القيادة" وهو يسمح للسائق أن يختار بين "الراحة" و "ECO PRO"، مع العلم أن الوضع الافتراضي عندما تدخل إلى السيارة هو "الراحة ".

شحن البطاريات يستغرق حوالي 3.5 ساعة على المخارج المنزلية 120 فولت، هذه سيارة رياضية هجينة وتصل إلى سرعة 60 ميل /الساعة في 4.4 ثانية فقط، ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميل/ الساعة.

السعر :

لم يتم بعد الكشف عن سعر 2015 BMW I8" سبايدر"، ولكن كوبيه متوفرة بسعر 135925 دولار (509799 ريال سعودي). يمكننا أن نتوقع أن سعر "سبايدرI8" سيكون أعلى قليلاً من ذلك.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW تعمل على سيارات هجينة تقفز بها إلى المستقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة