الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › إنفينيتي Q50 تحفة يابانية لمنافسة BMW

صورة الخبر: إنفينيتي Q50 تحفة يابانية لمنافسة BMW
إنفينيتي Q50 تحفة يابانية لمنافسة BMW

أطلقت الشركة اليابانية إنفينيتي سيارتها السيدان الرياضية الجديدة Q50 التي تنافس بها شركتي أودي و بي إم دبليو، حيث سيكون موديل Q50 حجر الزاوية لتشكيلة سيارات إنفينيتي لمنافسة سيارات الدفع الرباعي كسيارة بي إم دبليو من نفس الحجم وهي الفئة الثالثة.
وتتميز السيارة الجديدة بمظهرها الجذاب وشكلها الانسيابي الجانبي، بخلاف شكلها الفخم من الداخل، فضلاً عن خيارات القوة المتاحة التي تشمل محرك V6 بسعة 3.7 لتراً، ومحركاً آخر هجيناً بسعة 3.5 لتراً، إلى جانب محرك ديزل بسعة 2.2 لتراً المستخدم أيضاً في سيارات المرسيدس الفارهة.
وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لشركة نيسان كارلوس جوسون، إن الفضل يعود لمهارة وتطوير أداء السيارة، وأن مصنع توشيجي يمتاز بسمعة مميزة في بناء السيارات عالية الجودة، وعاماً بعد عام يقوم مصنع توشيجي بتعديل معايير جودة تصنيع السيارات، مضيفاً أن فريق توشيجي قد فعلها مرة أخرى وقام بإظهار مهاراته وخبراته لإثبات قوة السيارات اليابانية.
خياران من المحركات
وقد زودت السيارة الجديدة بخيارين من المحركات، الأول مكون من ست إسطوانات على شكل حرف V سعة 3.7 لتراً يولد قوة تصل إلى 328 حصاناً و364 نيوتن لكل متر من عزم الدوران،
كما تتوافر بخيار هجين من المحركات مكون من ست إسطوانات على شكل حرف V سعة 3.5 لتراً يولد قوة تصل إلى 296 حصاناً، يتصل بمحرك كهربائي لتصبح قوة السيارة الكلية 354 حصاناً، ويتصل كلا الخيارين من المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات.
الجدير بالذكر أن موديل Q50 يعد أول مجموعة إنتاج كاملة من سيارة إنفينيتي صانعة السيارات اليابانية، إنفينيتي كيو 50 تتوجه نحو معارض السيارات في مصنع توشيجي التابع لشركة نيسان، الذي يقع في منطقة كينتو في اليابان والتي تعد عصب الإنتاج لسيارة الصالون الفاخرة المصممة للأسواق العالمية.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنفينيتي Q50 تحفة يابانية لمنافسة BMW

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92051

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة