الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › Mercedes-Benz SLS AMG GT

صورة الخبر: Mercedes-Benz SLS AMG GT
Mercedes-Benz SLS AMG GT

في العام الماضي أزيح الستار عن الجيل الأحدث من طراز CLS الذي لفت الأنظار بخطوطه الجريئة والديناميكية إلى جانب استعارة واضحة لبعض الملامح التصميمية من طراز SLS، وتزويده بتشكيلة مميزة من محركات البنزين المكونة من ست أو ثماني أسطوانات، من دون أن ننسى التجهيزات القياسية والإضافية، والأنظمة الإلكترونية فائقة التطور.

جرأة واضحة
يتميز تصميم CLS الجديدة بالجرأة الواضحة مع التخلي عن الطابع الكلاسيكي التقليدي للمقدّم، كما أن شعار شبك التهوئة الأمامي منفصل نسبياً عن الغطاء الأمامي ولم يعد مدمجاً به، فضلاً عن أن شعار النجمة الثلاثية بات يتخذ هيئة جرافيكية في وسطه، مع الإشارة إلى أن هذه المركبة تخطف الأنظار من خلال «جسدها» الطويل نوعاً ما، والديناميكي من مختلف الجوانب.
على صعيد المقاسات العامة، يبلغ الطول الإجمالي لطراز CLS 63 AMG الجديد 4940 ملم، والعرض 1881 ملم والارتفاع 1416 ملم، فيما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2874 ملم.

فتحات سفلية للتهوية
ويختلف طراز CLS 63 AMG عن بقية عروض CLS الأحدث من خلال غطاء المحرك بخطوطه المموّجة اللافتة، وفتحات التهوية السفلية الموازية المطلية باللون الأسود وأغطية الوقاية من الطين للعجلات والممهورة بتوقيع شعار V8 BITURBO.
وهناك في المؤخرة عاكس الهواء الخلفي والجُنيح الصغير المُدمج بأطراف غطاء صندوق الأمتعة، ونظام العادم الرياضي الكرومي المزدوج على كل جانب، ومصابيح الضباب الخلفية، وغيرها من لمسات تسمح للمؤخرة بأن تكمل جاذبية التصميم الخارجي.

صلابة عالية
كذلك يستفيد طراز CLS 63 AMG من بنية هيكلية عمدت إلى الاستخدام المكثف للألمنيوم في أجزاء عدة من الهيكل لاختزال كيلوجرامات من الوزن مع عدم التضحية بمبدأ الصلابة العالية، ما أدى مثلاً إلى خفض الوزن 24 كلجم في الأبواب وحدها مقارنة بالأبواب التقليدية المصنوعة من الفولاذ.

مقصورة رحبة
تتمتع مقصورة طراز CLS 63 AMG بمستويات الفخامة الفريدة التي لم تتخل عن عامل الرحابة المعززة للركاب الخمسة على متنها، مع توافر أزرار التحكّم بالوظائف المختلفة وعتلاتها في متناول يدي السائق.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Mercedes-Benz SLS AMG GT

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24460

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة