الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › نسخة خاصة من دودج شالنجر احتفالا بمئوية الشركة

صورة الخبر: دودج شالنجر
دودج شالنجر

شركة "دودج" تحيي الذكرى الـ100 لانشائها بنسخة خاصة من "دودج شالنجر" 2014.

أقوى تعديل لـ "دودج شالنجر" .. شرس جداً

احتفالا بمرور 100 عام على بدء عمل شركة "دودج" في صناعة السيارات عام 1914 قامت الشركة بإطلاق إصدارين خاصين تم استيحائهما من سيارتي "شارجر" و"شالنجر" اللتان تعدان من أنجح منتجات الشركة
الأولى هي الموديل شالنجر وسيتم طرحها للبيع في ربيع عام 2014 بزيادة سعر 2500 دولار( 10 آلاف ريال سعودي) عن السعر الأساسي كما هومتوقع الإضافة المادية تضيف عدة مزايا داخليا وخارجيا منها نظام المعايرة الرياضي الجديد ونظام التعليق المطور وعجلة القيادة المسطحة ذات الأداء المتطور.

الشيء الأكثر تميزا في الإصدار المئوي من سيارة "شالنجر" الجديدة هي الألوان المميزة لجسمها من الخارج حيث يمكن للعميل من بين عدة ألوان هي الأحمر والأسود القاتم والأبيض الناصع والفضة الخام والغرانيت الكريستالي والعاجي والأسود الفانتوم والبرتقالي.
كما أنها تسير على عجلات 20×8 بوصة من الألومنيوم مع فجوات مطلية باللون الرمادي اللامع مع كتابة "دودج تأسست في 1914" و "100 عام" على مركز غطاء العجلة.

أما من الداخل فقد قامت "دودج "بتجديد شكل المقصورة بالكامل حيث أضافت مقاعد خاصة مغطاة بجلد الـ"نابا" باللون الأحمر أو الأسود مع وضع شعار "دودج 1914" مطبوع عليها والشعار مطبوع أيضا على على دواسات الأقدام.

كميزة إضافية للأحتفال بالنسخة المئوية تأتي السيارة بنظام صوت قوي مع مكبر 368 وات إلى جانب نظام الإنترنت اللاسلكي Uconnect.
وتعتمد النسخة الخاصة في تصميمها على الموديل SXT أو"R/T بلس" ما يعني أنه ستحتوي على إما محرك "بنتاستار" V6 سعة 3.6 ليتر يولد قوة 305 حصان وبناقل حركة يدوي بـ6 سرعات أو أتوماتيكي بـ 5 سرعات، أما في حالة محرك الموديل "R/T بلس" فستحتوي على محركHEMI V8 سعة 5.7 ليتر يولد قوة 375 حصان ويستطيع أن يصل إلى سرعة 60 ميل في الساعة في أقل من 6 ثواني .

"دودج تشارجر" شرسة كالعادة
ويزيد سعر سيارة المئوية عن سعر السيارة الأساسي بمقدار 2500 دولار فقط ( 10 آلاف ريال سعودي) أي أن المشتري سيدفع 28975 دولار( 108 ألف ريال) أو 34995 دولار ( 131 ألف ريال) حسب مستوى التجهيز للسيارة.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نسخة خاصة من دودج شالنجر احتفالا بمئوية الشركة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6328

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة