الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › الكشف عن مارد لامبورغيني Huracán

صورة الخبر: مارد لامبورغيني
مارد لامبورغيني

أوضحت الشركة الإيطالية أن المارد Huracán يتمتع بمعدلات أداء فائقة تتماشى مع اسمه الذي يعني "إله الريح" عند قبائل المايا المكسيكية؛ حيث ينبض بداخله محرك مكون من 10 أسطوانات سعة 2ر5 لتر، ويزأر بقوة 448 كيلووات/610 حصان

كشفت شركة لامبورغيني النقاب عن المارد Huracán الجديد الذي سيرث عرش الموديل الأسطوري Gallardo.

وأوضحت الشركة الإيطالية أن المارد Huracán يتمتع بمعدلات أداء فائقة تتماشى مع اسمه الذي يعني "إله الريح" عند قبائل المايا المكسيكية؛ حيث ينبض بداخله محرك مكون من 10 أسطوانات سعة 2ر5 لتر، ويزأر بقوة 448 كيلووات/610 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 560 نيوتن/متر.

وبفضل هذه القوة الجبارة ينطلق المارد الإيطالي الذي يبلغ وزنه 5ر1 طن من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 2ر3 ثانية، أي أسرع بمعدل 2ر0 ثانية من الموديل Superleggera الذي يعد أسرع وأقوى موديلات Gallardo. وتقف حدود سرعة المارد الإيطالي عند حاجز 325 كلم/الساعة.
كما قامت لامبورغيني بتجهيز المارد ذي الدفع الرباعي بناقل حركة جديد؛ فبدلاً من ناقل الحركة اليدوي التتابعي E-Gear تأتي الأيقونة السوبر رياضية مزودة بناقل حركة مزدوج القابض وسباعي السرعات، مستمد من السيارة أودي R8.

وعلى الرغم من كل هذه القوة الجبارة والسرعة الخارقة، إلا أن المارد الإيطالي يتمتع بمعدلات استهلاك أفضل بعض الشيء، حيث يبلغ متوسط استهلاكه 5ر12 لتر/100 كلم، وذلك بفضل تجهيزه بنظام إيقاف وتشغيل المحرك وبعض المكونات خفيفة الوزن بالإضافة إلى بعض التعديلات التي تم إجراؤها على المحرك.

ومن المقرر أن يحتفل المارد Huracán بإطلالته العالمية الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات مطلع آذار/مارس المقبل، ليستعد بعدها لسحب البساط من تحت أقدام المنافسين من أمثال بورشه 911 وفيراري 458 ومرسيدس GT وأودي R8.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكشف عن مارد لامبورغيني Huracán

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة