الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فورد رابتر 2014 اس في تي الجديد صور واسعار ومواصفات Ford F-150 SVT Raptor

صورة الخبر: فورد رابتر 2014
فورد رابتر 2014

سيارة فورد SVT رابتر 2014 هي الاصدار الأعلى أداءً من مثيلتها شاحنة فورد F-150 البيك اب وهي أحد أكثر السيارات تفرداً بقدراتها المميزة التي تجعلها أفضل سيار على الطرق الوعرة، تتميز السيارة بقاعدة عريضة من أسفل السيارة وخاصة هندسة التعليق بالسيارة. سيارة SVT رابتور (التي تتوفر في شكل سيارة خارقة) وهي سيارة غير عملية على الطرق أو الرصيف لكنها خارقة على الطرق الصحراوية، وتستطيع السفر على الطرق الصحراوية والوعرة بسرعة تتجاوز ثلاثة أرقام والتي قد تحطم أي شاحنة الي أجزاء.

فورد قامت بتحديث وتطوير سيارتها رابتور منذ إصدارها في السوق منذ عام 2009 الشركة قامت بتطوير السيارة بمجموعة جديدة من الإطارات والتي يمكن تحويلها لإطارات ذات تصميم للطرق الوعرة ومصابيح أمامية HID ونظام MyFord المزود بشاشة لمس بداخل السيارة.

قضت فورد الكثير من الوقت وانفقت الكثير من الدولارات لتحويل F-150 الي سيارة رابتور والتي تم إعادة هندستها بإضافة إطارات خلفية بقياس 13.4 انش وامامية بقياس 11.2 انش مزودة بإطارات خاصة تصلح لجميع التضاريس والتي قامت شركة BFGoodrich بتصنيعها بشكل خاص لسيارة رابتور بالإضافة لتزويد السيارة بمحرك بسعة 6.2 لتر من نوع SOHC V8 والذي يعطي قدرة تصل الي 411 حصان وعزم دوران 434 رطل للقدم وناقل حركة من ستة سرعات اوتوماتيكية تنقل القوة الي الإطارات الأربعة.

من ناحية استهلاك فهي يسهل توقعها لسيارة كبيرة بدفع رباعي ومحرك V8 فهي تستهلك 11 ميل لكل جالون على الطرق البطيئة بداخل المدينة و16 ميل لكل جرام على الطرق السريعة بخارج المدينة. السيارة تفتخر على بقدرتها على حمل وزن حوالي 930 رطل وعلى سحب وزن 6000 رطل.
نظرة على تصميم ومكونات السيارة من الداخل

بجانب نظام التعليق المرتفع والإطارات الضخمة والشبكة الامامية المميزة ولون السيارة القاتم الذي يجعلها مختلفة عن سيارة فورد F-150.

السيارة من الداخل مزودة بإطار قيادة مصنع للسيارة بشكل حصري. السيارة مزودة بنظام الكتروني بشاشة ال سي دي بقياس 4.2 انش.
المواصفات الثابتة والاختيارية للسيارة

الرابتور تأتي مزود بمقاعد من الجلد والقماش ونظام راديو AM/FM ومشغول أسطوانات مدمجة ومن الأمام مصابيح من نوع HID وبقية الخصائص متوقعة ومتوفرة بشكل افتراضي.
بالمقارنة بموديل رابتور من العام الماضي فقامت فورد بتزويدها بإطارات يمكن استبدالها بأخرى مخصصة للطرق الوعرة من تصميم شركة beadlock التي تصمم إطارات مخصصة للطرق الوعرة والتي يتم تصميمها بشكل خاص على الطرق الصخرية الوعرة.
سلامة الركاب

جميع سيارات الرابتور تأتي بوسائد حماية هوائية امامية وجانبية للمقاعد الامامية والخلفية ايضاً المرتبطة بأنظمة التحكم بالجر والثبات التي تقوم بتوزيع فوة الفرملة الكترونياً.
المنافسين الرئيسين

على الرغم انه لا توجد شاحنة أخرى يمكنها تحمل قدرة القيادة عبر الصحراء بسرعات عالية مثل الرابتور مثل رام سيارة باور واجن وشيفرولية سيلفاردو 1500 المخصص بعداد Z71 المخصص للطرق الوعرة.
اسعار فورد رابتر 2014

سعر فورد رابتر 2014 فل اوبشن 265,000 الف ريال سعودي

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد رابتر 2014 اس في تي الجديد صور واسعار ومواصفات Ford F-150 SVT Raptor

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56031

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة