الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أكثر من 700 طلب شراء للسيارة الألمانية الكهربائية ذات المقعد الواحد

صورة الخبر: للسيارة الألمانية الكهربائية
للسيارة الألمانية الكهربائية

تلقت الشركات المصنعة لسيارة جديدة كهربائية ذات مقعد واحد في ألمانيا أكثر من 700 طلب مسبق لشراء هذه السيارة التي يسهل التجول بها في المدن.

وقالت شركة "إينوفاتيف موبيليتي" وهي الشركة التي تقف وراء هذا المشروع إن ما يقرب من 50 في المئة من الطلبات المسبقة لشراء السيارة " كوليبري" جاءت من سائقي سيارات أفراد، بينما جاء الباقي ممن يمتلكون أساطيل سيارات وسلطات محلية .

وتم إنفاق أكثر من 8ر2 مليون يورو ( 84ر3 مليون دولار) على تطوير السيارة "كوليبري" - الاسم يعني الطائر الطنان باللغة الألمانية - جاءت في شكل تمويل من وزارة العلوم الألمانية. والسيارة مصممة بشكل يجذب سكان المناطق الحضرية و شركات الأعمال .

وقال المدير التنفيذى للشركة توماس ديلوس سانتوس: "لقد تحقق رد فعل السوق الايجابي الهائل دون شن حملة تسويقية قوية و متطورة وهذا يظهر أن وقت السيارات الصغيرة للغاية قد حان".

وتتميز كوليبري بأن بها بطارية من نوع ليثيوم أيون الفوسفات قدرتها 5ر6 كيلو واط في الساعة ويمكن شحنها من مقبس الكهرباء المنزلي. وتسير السيارة الصغيرة بسرعة قصوى تبلغ 120 كيلومترا في الساعة وتزيد سرعتها بخفة.

ومن المقرر أن يبلغ سعر تلك السيارة الكهربائية الخفيفة للغاية نحو 9 ألاف يورو ( 12300 دولار). هذا بالإضافة إلى ان رسوم التأجير الشهري للبطارية تبلغ نحو 55 يورو. وتم مبدئيا التخطيط لإنتاج السيارة بأعداد كبيرة في عام 2015، كما تبحث شركة "إينوفاتيف موبيليتي" عن مزيد من المستثمرين للمساعدة في تمويل المشروع.

وقال ديلوس سانتوس للموقع الألماني للسيارات الكهربائية "مين اليكتروتو" عاقدا مقارنة مع كرة القدم: "تمويل هذا النوع من مشاريع السيارات مثل اللعب في دوري أبطال اوروبا ... فحتى مع وجود فريق لديه دافع كبير، فإنه لايزال يتعين عليه ان يواصل الكفاح من أجل الوصول إلى النهائيات".

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكثر من 700 طلب شراء للسيارة الألمانية الكهربائية ذات المقعد الواحد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19325

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة