الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › BMW Motorrad تقرر العودة بالحداثة إلى الماضى!

صورة الخبر: BMW Motorrad تقرر العودة بالحداثة إلى الماضى!
BMW Motorrad تقرر العودة بالحداثة إلى الماضى!

تجذب الدراجات النارية من فئة Café Racers الكثير من عشاق الدراجات النارية وخاصة الكلاسيكية. إلا أن الدراجات الكلاسيكية على الرغم من تصميماتها الجذابة والتى وإن لم تكن الأجمل، تعكس الكثير من التاريخ بين محاور عجلاتها وأسفل المقعد.
قد يرى الكثير أن هذه هى الوصفة المثالية للدراجة النارية إذا ما توفر عنصر القوة، ولكن للأسف، الكثير من هذه الدراجات القديمة تفتقر شيئا رئيسيا وهو الاعتمادية. فقد تكون الدراجة غاية فى القوة والسرعة والجمال، ولكن تحتاج لصيانة دورية كل 1000 كم مثلا. هذا بالإضافة للمفاجآت التى دائما ما تحملها الدراجات من هذه الفئة.
الكثير من عشاق هذه الفئة من الدراجات سيتذكرون جيدا دراجة BMW R90S التى أنتجت للمرة الأولى منذ 40 عاما. واحتفالا بمرور 90 عاما على إنشاء شركة BMW Motorrad المسئولة عن إنتاج الدراجات النارية تحت العلامة الألمانية الشهيرة قررت BMW الكشف عن دراجة R90S فى حدث يليق بمكانة الشركة وآخر ما أنتجته فى كونكورسو دليجانزا فيلا ديست الشهير.
وفى حديثه عن الدراجة الأصلية، قال إدجار هينريتش رئيس قسم التصميم بالشركة أن فى الوقت الذى قدمت فيه دراجة R90S كانت الدراجات النارية مرتبطة فى أذهان الكثير بالخارجين عن القانون. فقد كانت الدراجات النارية مزعجة وسريعة ومرتبطة بالشراسة بعض الشىء.
وقد كانت دوما تعتمد على المشاعر الخالصة، الأمر الذى لم يتغير حتى يومنا هذا. ولهذا بنيت نسخة Conept 90 والتى تعتبر بمثابة تكريم لما قدمته الشركة منذ أربعين عاما. وفى الوقت ذاته يعود بالدراجين للمبادئ الأساسية فى بناء دراجة نارية ولكن بلمسة تكنولوجية حديثة تقلل بشدة عنصر انخفاض الاعتمادية.
تعكس هذه النسخة الجديدة تصميما قريبا جدا من تصميم الدراجة الأصلية، وقد لجأ المصممون للأبعاد المتناسقة ليصبح التصميم أقرب ما يمكن للدراجة الأصلية، كذلك الحال فى خزان الوقود والجزء الخلفى للدراجة. كما استوحى المصممون الألوان المستخدمة للمحرك وقاعدة المكونات من الألوان التى استخدمت على الدراجة الأولى، ولهذا اختاروا اللون الأسود للمحرك وقاعدة المكونات. كما أضافوا المزيد من العناصر التكنولوجية فى الدراجة مثل مصابيح إضاءة LED لتعطى الدراجة لمسة عصرية مع المحافظة على الروح الكلاسيكية.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW Motorrad تقرر العودة بالحداثة إلى الماضى!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72326

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة