الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سييرا تعود بقلب جديد من جنرال مويورز

صورة الخبر: سييرا تعود بقلب جديد من جنرال مويورز
سييرا تعود بقلب جديد من جنرال مويورز

قام العملاق الأمريكى جنرال موتورز بتقديم سيارة البيك-أب كبيرة الحجم المتميزة جي إم سي سييرا 2014 الجديدة كلياً وهى صاحبة تاريخ عريق يمتد منذ عام 1902.

وفرت الشركة لسيارتها الجديدة ثلاثة محركات EcoTec3ومتطورة هي المحرك سعة 5.3 لتر الذي سيكون متوفراً عند إطلاق السيارة، يتبعه نسختي المحرك سعة 4.3 لتر و 6.2 لتر. وقد تم تصميم جميع هذه المحركات بشكل خاص لتلبي متطلبات الجرسواء للمقطورات أو غيرها وكذلك نظام الجر الفريدة التي يرغب بها مالكي سيارات البيك- أب. وتأتي طرازات سييرا المجهّزة بالمحرك V6 EcoTec3 سعة 4.3 لتر بمعدلات قطر تصل إلى 3,266 كيلو غرام للمقصورة العادية بالدفع الرباعي. ويولّد محرك سييرا V6 القياسي 285 من القوة الحصانية وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أثبت قدراته المتميزة.

وكما هو الحال في محركات سييرا الاختيارية EcoTec3 V8 سعة 5.3 و6.2 لتر، يتضمن محرك الـ V6 ثلاثة تقنيات تعبر عن فن الابتكار في سييرا وهي الحقن المباشر والإدارة النشطة للوقود (إيقاف عمل الاسطوانات) والتوقيت المتفاوت المستمر لصمامات العادم، التي أثبتت قدراتها وتميزها خلال 6 ملايين ساعة من التحليل الذي قام به المهندسون عبر الكمبيوتر، لدراسة عملية الاحتراق. وبشكل عام، تم استهلاك 10 ملايين ساعة من وحدة المعالجة المركزية لتطوير والحصول على أفضل ما تقدمه محركات EcoTec3 في سييرا.

وفي هذا الإطار قال جوردان لي، المهندس الرئيسي في القوة المحركة لدى جنرال موتورز: "إنها تكنولوجيا لا يمكن لأي صانع سيارات بيك- أب آخر مطابقتها، ونحن نقدمها في كل محرك EcoTec3 ولكل عميل. إنه خاصية قياسية، أي أن السائقين يحصلون على التكنولوجيا الأفضل والأكثر تطوراً بغض النظر عن مستوى تجهيز السيارة.

هذا وقد تم تصميم محرك EcoTec3 V6 الجديد بناء على الخبرات التي جمعها المهندسون من ملايين الكيلومترات التي قطعتها سيارات البيك- أب والمليارات منها التي قطعها مالكي السيارات الحقيقين، ونتيجة لنصف قرن من الريادة في تطوير محركات V6 –على الرغم من أنه يشترك بعدد قليل من القطع مع محركات سييرا القديمة. ففي العام 1960، أطلقت جي إم سي أول سيارة بيك- أب بمحرك V6 على الإطلاق، وقدّمتها بشكل حصري خلال أغلب فترة الستينات.

وتم تصميم ذلك المحرك، الذي جاء بعدد من الخيارات التي تبدأ بمحرك سعة 5.0 لتر، بمكابس من الألمنيوم وتبريد مطوّر وعمود مرفقي متين وحاملات مصممة لتحقق متانة لم يسبق لها مثيل.

وقال دونالد ماير، المؤرخ المتخصص في سيارات البيك- أب من جي إم سي: "صممت عائلة محركات V6 التي تم تقديمها في العام 1960 لتبقى وتدوم، وقد سمعت عن بعض العملاء الذين قطعوا 720,000 كيلو متر باستخدام المحرك الأصلي. وقد سجل هؤلاء معدلات عالية من عزم الدوران وقدرات التحميل أيضاً. إن مهندسو جي إم سي يعرفون كيف يتم بناء محركات متينة وموثوقة لا تقف عن العمل على الإطلاق".
وكما هو الحال في محرك العام 2014، استخدم محرك V6 سعة 4.3 لتر- الذي تم تقديمه كتجهيز قياسي لسيارات جي إم سي بيك- أب (نصف طن) في العام 1985- علم الهندسة وتصميم محرك V8 صغير الوحدة لدى العلامة والذي أثبت قدراته المتميزة. أما في محرك V6 اليوم، فقد درس المهندسون غرفة الاحتراق وطوّروا تكنولوجيا ’فورتيك‘ التي تدوّر الهواء والوقود داخل المحرّك للحصول على مزيج أكثر تجانساً، مما يطور القوة والفعالية. وكان ذلك المحرك أساس الأجيال الجديدة من المحركات خلال طراز العام 2013.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سييرا تعود بقلب جديد من جنرال مويورز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31679

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة