الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › إسبيرانزا تيجو الجديدةمحرك اقتصادى سعته 1600 سى سى ومزيد من الإمكانيات

صورة الخبر: إسبيرانزا تيجو الجديدةمحرك اقتصادى سعته 1600 سى سى ومزيد من الإمكانيات
إسبيرانزا تيجو الجديدةمحرك اقتصادى سعته 1600 سى سى ومزيد من الإمكانيات

قدمت مجموعة أبو الفتوح مؤخراً سيارتها تيجو فى ثوبها الجديد وذلك بعد أن نال الشكل السابق نجاحاً فى السوق المصري.
تأتى السيارة تيجو الجديدة بمحرك اقتصادى سعة 1600 سى سى وقوة 126 حصان مع عزم يبلغ 160 نيوتن متر لتحقق للسيارة أداء يرضى قائدها.
كما أن محرك إسبيرانزا تيجو الجديدة يعمل وفق تكنولوجيا DVVT والتى تعمل على ضبط مأخذ الهواء لتحقيق أكبر عزم دوارن عند السرعات المنخفضة وأقصى طاقة عند السرعات المرتفعة، وبفضل هذه التكنولوجيا فإن محرك تيجو الجديدة يعد مثالياً فى استهلاك الوقود ومنافساً للعديد من السيارات فى نفس الفئة..ويوفر ناقل الحركة اليدوى ذو الخمس نسب أداء سلساً واستجابة سريعة فى النقلات.
أما شاسيه تيجو فهو شاسيه سيارة سيدان مصمم بشكل يتحمل ظروف القيادة فى الشوارع المصرية حيث صنع من الصلب المجلفن مع لحامات قوية لتحقيق مستويات عالية من المتانة والصلابة.
الأمان والراحة
توفر تيجو الجديدة العديد من مساحات التخزين الجيدة لحفظ الأشياء صغيرة الحجم كما يمكن زيادة مساحة التحميل الداخلية بفضل إمكانية طى المقاعد بنسبة 60:40 لترتفع السعة الكلية من 424 لتر وتبلغ 790 لتر وهو ما يماثل سعة التحميل لسيارات المينى ڤان.
هذا بالاضافة لان تيجو الجديدة تسمح بتحميل الامتعة بسهولة بفضل باب صندوق الامتعة الذى يفتح جانبياً..السيارة مزودة من الداخل بالعديد من وسائل الراحة والأمان ومنها مرآة داخية للرؤية الخلفية متعددة الوظائف تمنع الانعكاسات المزعجة وتشمل هذه الوظائف بوصلة وعرض لمستوى الارتفاع عن سطح البحر بالاضافة لضغط الهواء.
أما عجلة القيادة متعددة الوظائف فيمكن من خلالها التحكم فى النظام الصوتى كما يمكن ضبطها وفقاً لوضعية جلوس قائد السيارة.
أما وسائل الأمان فهى تشمل وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الامامى ونظام فرامل مدعم بنظام مانع للغلق ABS مما يحافظ على اتجاه السيارة عند استخدام الفرامل بصورة مفاجئة ونظام EBD لتوزيع قوة الفرملة حيث يقوم هذا النظام باختبار وموازنة فروق قوة الفرامل بين العجلات الامامية والخلفية لتحقيق الامان والسلامة اثناء القيادة.
ونظام الفرامل الامامى هو اقراص مهواة اما الخلفى فهو اقراص مصمتة وهذا يحقق التوازن مع توزيع جيد لقوة الفرملة مع سهولة تسريب الحرارة الناتجة عن الاحتكاك.
كانت مجموعة أبو الفتوح قد اطلقت ايضاً سيارتها السيدان Envy لتعطى حرية اختيار اوسع امام عملائها لاختيار السيارة التى تناسبهم.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسبيرانزا تيجو الجديدةمحرك اقتصادى سعته 1600 سى سى ومزيد من الإمكانيات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46246

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة