الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › رولز-رويس موتور كارز دبي تستضيف حفل إطلاق سيارة رايث WRAITH من رولز-رويس في المنطقة

صورة الخبر: رولز-رويس موتور كارز دبي تستضيف حفل إطلاق سيارة رايث WRAITH من رولز-رويس في المنطقة
رولز-رويس موتور كارز دبي تستضيف حفل إطلاق سيارة رايث WRAITH من رولز-رويس في المنطقة

حققت سيارة رولز-رويس رايث، السيارة الأقوى والأكثر ديناميكية من رولز-رويس في التاريخ انطلاقتها على الساحة الإقليمية من هنا من دبي وتحديداً من المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لرولز-رويس موتور كارز في دبي والشارقة والإمارات الشمالية.



تتمتّع السيارة بأناقة جزئها الخلفي وقدرتها على التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.6 ثوانٍ فقط، ويمثّل الطراز الذي ينتج 624 حصاناً الصادر عن العلامة التجارية الأكثر فخامة في قطاع السيارات شخصية مميّزة مبنيّة على القوّة، والأسلوب الفاره والدراما كما تتّسم بلمسة من الغموض بينما تحافظ على سمات رولز-رويس العريقة من الفخامة والأناقة والحرفية اليدوية العالية.

وقال جوفري بريسكو، المدير الإقليمي لشركة "رولز-رويس موتور كارز"، الشرق الأوسط، وأمريكا اللاتينية: "نتشرف بإطلاق سيارة "رايث" من "رولز-رويس" فئة غران توريزمو المستوحاة من قصة السير "تشارلز رولز"، أحد مؤسسي العلامة الذي جمع بين شغف الابتكار والهندسة وروح المغامرة. تعكس سيارة "رايث" التي تشكّل الطراز الأقوى في تاريخ رولز-رويس حبّ المغامرة والسرعة الذي كان الدافع الأبرز لمؤسس العلامة، ولكن جوهر رايث يبقى الفخامة والأناقة والجودة العالية التي يقدرها عملاء العلامة منذ ما يزيد على قرن من الزمن".

أضاف ان السير هنري رويس قال يوماً، وهو أحد الآباء المؤسسين لرولز-رويس: خذ أفضل ما يكون واجعله أحسن، أمّا في حال لم يكن أساساً فقم أنت بتصميمه." وهذه الكلمات تتلاءم بامتياز مع سيارة رايث لاسيما وأنّها السيارة الأكثر قوّة من رولز-رويس على الإطلاق، وأكثرها ديناميكية مع خطوط تصميمية جريئة وباهرة. إنّها سيارة فارهة قلباً وقالباً وتنضح بالرقي بجميع تفاصيلها. ولكن ثمّة عنصر مميّز أيضاً وهو الغموض والسواد الذي يبرز بشكل أكبر مما هو عليه في طراز جوست أو أيّ سيارة أخرى من رولز-رويس."
من جهته قال عثمان عبد المنعم، المدير العام للمركز الميكانيكي للخليج العربي على الرغم من أنّه يتمّ إطلاقها للمرّة الأولى اليوم، تحقّق رايث نجاحاً مدوياً في دولة الإمارات العربية المتّحدة. كما تمّ بيع كامل المخزون من السيارات لعام 2013 ويبدو أنّ الطلبات الجديدة واعدة جداً. وإننا متأكّدون من أنّ سيارة رايث الجديدة ستجتذب شريحة جديدة من العملاء وبشكل خاصّ الشباب الأصغر سناً، وسرعان ما سترسّخ مكانتها كطراز الغران توريزمو المفضّل بين السادة. وتتّخذ هذه المناسبة أهمية مزدوجة إذ تُقام احتفالاً بالتعاون الناجح بين رولز-رويس والمركز الميكانيكي للخليج العربي وهي مناسبة ملائمة لإطلاق السيارة للمرّة الأولى في المنطقة."

أكثر ما يميز "رايث" هو التصميم الانسيابي المنحدر للجزء الخلفي من السيارة، والذي يمنحها شخصية متفردة. وتبعث خطوط التصميم الجريئة على الألواح الجانبية والزجاج الخلفي المنحدر، في الذهن صورة رياضي محترف يستعدّ للانطلاق في سباق عالمي للجري. ومما يشير إلى ديناميكية السيارة وحيويتها، الشبك الأمامي المسحوب للخلف، والمحور الخلفي العريض للعجلات، وهيكل خارجي ذو اللونين.
وتكشف أبواب السيارة عند فتحها عن داخل فسيح مكسوّ بأنعم الجلود المتاحة في سيارة "فانتوم" Phantom، وألواح من نوع فاخر من الأخشاب يُدعى "كنادل"، سُمّي تيمّناً باسم خليج صغير يقع جنوب فرنسا، اعتاد السير "هنري رويس" وفِرق التصميم والهندسة العاملة معه على قضاء فصول الشتاء فيه. وينتشر هذا التشطيب الملموس الفاخر داخل السيارة ليُضفي على المكان الغارق في الدفء والنور لمسة من الدلال ينعم بها ركاب السيارة الأربعة.
وتكتمل الأجواء الداخلية مع ميزة "ستارلايت هيدلاينر" Star Light Headliner، المتاحة ضمن برنامج التصميم حسب الطلب "بيسبوك" والتي يتمّ تقديمها خارج سيارات فانتوم للمرة الأولى. وتتألف هذه الميزة من 1,340 لمبة من الألياف الضوئية المشغولة يدوياً في السقف لتصنع لوحة تحاكي سماء ليل متلألئة بالنجوم.
أما الأداء، فهو يكّمل بطريقة استثنائية المظهر الخارجي، إذ تُطلق "رايث" الطاقة بسلاسة وحيوية، بفضل محرّك من 12 أسطوانة يعمل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات من نوع FZ. وهناك 624 حصاناً تولد 465 كيلو واط من الطاقة متاحة لدى السائق، في حين تتسارع السيارة من 0 إلى 60 ميل بالساعة خلال 4.4 ثوانٍ، مقارنة مع 536 حصاناً تولد 420 كيلو واط من الطاقة في سيارة "جوست" التي تتسارع من 0 إلى 60 ميلاً بالساعة خلال 4.7 ثوانٍ.
وتتاح 800 نيوتن متر من عزم المحرّك عند دورانه بسرعة 1,500 دورة في الدقيقة (مقارنة مع 780 نيوتن متر لسيارة "جوست")، فيما يسهم كل من المحور الخلفي العريض للعجلات وقصر قاعدة العجلات والسقف المنخفض في الأداء الأقوى على الإطلاق في تاريخ شركة "رولز-رويس".

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رولز-رويس موتور كارز دبي تستضيف حفل إطلاق سيارة رايث WRAITH من رولز-رويس في المنطقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23959

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة