الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › نصائح للحفاظ على جنوط سيارتك

صورة الخبر: نصائح للحفاظ على جنوط سيارتك
نصائح للحفاظ على جنوط سيارتك

تختلف الجنوط عن أى جزء من أجزاء السيارة الأخرى من حيث اهميتها..لأنها تتعلق بأمان السائق والسيارة ذاتها, لذا هناك العديد من النصائح المهمة التى يجب إتباعها للحفاظ على جنوط السيارة من التلف ولإطالة عمرها الإفتراضى الذى هو من عمر السيارة.

1- حاول أن تحفظ المسافات المحيطة بسيارتك قدر الإمكان خاصة أثناء ركن السيارة..لأن أغلب الإصابات التى تقع للجنوط تحدث أثناء ركن السيارة نتيجة اصطدام الحواف بالرصيف.
2- اذا حدث وانبعج أى جنط من جنوط السيارة فلا تحاول اصلاحه بطريقة التسخين بل ينبغى استبداله فورًا لأن أى تسخين للجنوط المصنوعة من الألمنيوم أو لحامها يغير من خواصها ويجعلها عرضة للكسر وليس للإنبعاج.
3-احذر من الأحجار المتناثرة على الطريق والتى تقع من سيارات النقل على الطرق السريعة لأن اصطدامها بالجنوط قد يتلفها ويعرض حياتك للخطر.
4- اذا فكرت فى تركيب جنوط عريضة فحاول أن تلتزم بالمقاس الأكبر مباشرة ولا تقوم بتركيب جنوط عريضة بشكل كبير لأن ذلك يؤثر على عفشة السيارة ويجعلك تصطدم كثيرًا بالرصيف.
5 - اذا كنت قادما من مشوار طويل من وسط البلد وفوجئت بوجود بركة كبيرة من المياه فحاول تجنبها قدر الإمكان لأن التوقف والسير بالسيارة فى وسط البلد مع الضغط على الفرامل يرفع درجة حرارة الطنابير بشكل كبير وبالتالى ترتفع معها درجة حرارة الجنوط مما يجعلها تتمدد، وعند دخولها فى المياه الباردة تنكمش مما يضعف الجنط ناهيك عن إعوجاج الطنابير.
6- احذر كل الحذر من بعض الجنوط الصينية التى تعرض بسعر رخيص نسبيًا لأن عند تعرضها للمياه بعد مشوار طويل قد تنكسر أو تنشرخ، وفى الحالتين أنت الخاسر الأكبر...لذلك اذا أردت استبدال جنوط سيارتك فعليك بالجنوط الأصلية المرتفعة الثمن.
7- لا تصعد على الرصيف بسيارتك اذا كانت هناك حواف حادة للرصيف لأن الجنوط تتأثر بشدة بالإضافة الى كاوتش السيارة.
8- وأخيرًا..قم بالكشف على جنوط سيارتك بالنظر يوميًا أثناء دورانك حول السيارة حتى تكتشف أى شرخ بسيط قد يحدث فى الجنوط دون أن تشعر به..فالمعرفة المسبقة للمشكلة فى أولها يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال.

المصدر: الوفد | عمرو عكاشه

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح للحفاظ على جنوط سيارتك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27225

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة