الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › " رينو داستر" ضمن أكثر خمس سيارات متعددة الاستخدامات مبيعاً بالخليج

صورة الخبر: " رينو داستر" ضمن أكثر خمس سيارات متعددة الاستخدامات مبيعاً بالخليج
" رينو داستر" ضمن أكثر خمس سيارات متعددة الاستخدامات مبيعاً بالخليج

تم الكشف عن سيارة رينو داستر في المنطقة خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2011، من قبل سائق الفورمولا 1 مارك ويبر من فريق ريد بول وبعد إطلاقها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في مايو 2012، تم بيع أكثر من 3000 سيارة من هذا الطراز خلال عام واحد فقط.
من جهته قال بيمان كرجار، مدير عام "رينو الشرق الأوسط": "لقد حققت رينو داستر نجاحاً مذهلاً في جميع الأسواق التي تم إطلاقها فيها، مثل روسيا والهند والبرازيل وأوروبا، حيث تم بيع أكثر من 500 ألف سيارة من هذا الطراز. ويسعدنا أن نرى هذا النجاح هنا في أسواق الخليج، حيث ارتفعت حصتها السوقية ضمن فئة السيارات متعددة الاستخدامات من صفر% إلى 4.5% في غضون سنة واحدة فقط. وبفضل قيمتها المذهلة، أصبح العديد من العملاء ينظرون إلى رينو داستر باعتبارها بديلاً حقيقاً للطرازات الكورية واليابانية ضمن فئة السيارات متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم. ولدي ثقة كبيرة بأن داستر ستلعب دوراً مهماً في تعزيز شهرة ومكانة علامتنا التجارية وإحداث فرق حقيقي في أسواق منطقة الشرق الأوسط".
أضاف تتوفر رينو داستر في المنطقة بموديل 2014 بنسختي "PE" و"SE"، حيث تتضمن نسخة "PE" ثنائية الدفع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات. أما نسخة "SE" رباعية الدفع وذات المواصفات الأعلى، فتتضمن نظام نقل حركة يدوي من ست سرعات. وتأتي كلتا النسختان بمحرك سعة 2.0 لتر و16 صماماً بقوة 135 حصاناً.

وابتداءً من الطراز "PE" ذو المواصفات العادية، تحتوي سيارة داستر متعددة الاستخدامات على وسادة هواء للسائق، وقارئة أسطوانات صوتية Radio CD MP3، ومقبس توصيل/ USB متوافق مع تقنية البلوتوث، مع إمكانية بث المحتوى الصوتي. وإلى جانب المعدات والتقنيات المتوفرة في نسخة "PE"، توفر نسخة SE الأعلى مستوى وسادات هواء للركاب، ونظام منع غلق العجلات ABS، وإطارات معدنية قياس 16 بوصة، ومصابيح للضباب، ونوافذ كهربائية خلفية، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، ومقعد سائق قابل لتعديل الارتفاع، ومرايا جانبية كهربائية، كمواصفات قياسية.
وتتوفر مواصفات أخرى اختيارية تشمل الوسائد الهوائية الجانبية في المقعد الأمامي، ووظيفة الشد المسبق لأحزمة الأمان، بالإضافة إلى المقاعد المكسوة بالجلد.
تتميز سيارة رينو داستر الجديدة متعدة الاستخدامات بحجمها المدمج كثيراً، إلا أنها تمتلك مساحة تخزين واسعة، إذ يبلغ طول السيارة 4.31 متراً، وعرضها 1.82 متراً، وتصل سعة مساحة منطقة الأمتعة إلى 475 ديسمتر مكعب (بمقياس VDA). ويتضمن التصميم الداخلي العملي، مقاعد خلفية قابلة للطي مع خاصية الفصل بنسبة 60/40 في طرازات معينة. وعند طي المقاعد الخلفية بشكل كامل، تزداد مساحة التخزين لتصل إلى 1636 ديسمتر مكعب (بمقياس VDA).
وأجريت عدة اختبارات صارمة على سيارة رينو داستر تحت ظروف دول مجلس التعاون الخليجي قبل إطلاقها للتأكد من مطابقة السيارة لكافة معايير جودة رينو، وأنها متوافقة تماماً مع مواصفات دول مجلس التعاون الخليجي ومتطلباتها.
وللتأكيد على جودة بنائها العالية، تأتي السيارة رينو داستر الجديدة مغطاة بضمان يصل إلى ثلاثة سنوات أو 100000 كلم، أيهما تصل إليه أولا، وذلك في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

واحتفالاً بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق رينو داستر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أطلقت رينو الشرق الأوسط حملة واسعة على محطات التلفزيون ووسائل الإعلام الرقمية بهدف تعزيز وعي العملاء بهذه السيارة الرائعة متعددة الاستخدامات والمذهلة في قيمتها.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " رينو داستر" ضمن أكثر خمس سيارات متعددة الاستخدامات مبيعاً بالخليج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50319

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة