الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › لادا تطل على جمهورها بتصميم حديث

صورة الخبر: لادا تطل على جمهورها بتصميم حديث
لادا تطل على جمهورها بتصميم حديث

يبدو أن روح الشباب بدأت تنبعث من جديد داخل أروقة شركة أفتوفاز المصنعة لماركة لادا الشهيرة التى اشتهرت بموديلاتها القديمة التى كانت لا تتغير أبدا مهما طال الزمن خاصة

موديليها الشهيرين 2105 و2107 الذين فى الأساس هما تطوير لموديل فيات 124 فى السبعينيات من القرن الماضى، وكذلك موديل "نيفا"2121 وهى سيارة الدفع الرباعى اليتيمة من نيفا التى بدأ انتاجها عام 1977 حتى الآن.
إلا أن الشركة الروسية العملاقة قررت التخلى عن كلاسيكيتها وبدأت عصر جديد من التصميم فى أعقاب الإتفاق بينها وبين تحالف رينو –نيسان لشراء 75% من أسهمها؛ وهو ما أدى فى النهاية إلى استقدام "ستيف مارتن"مصمم السيارات الشهير الذى قام بعمل تصميمات ناجحة فى فولفو ومرسيدس واتى ليصبح رئيسًا لقسم التصميم فى لادا ويقوم بدوره فى قيادة مجموعة من المصممين الشباب لتأتى فى النهاية" XRAY" التى أصبحت تطبيقا عملياًلثورة التصميم، وتم اختيار هذا الاسم الغريب لها ليصبح ذلك الموديل وكأنه يستكشف المستقبل القريب.
كما جاء بشكل مبتكر لسيارة دفع رباعى من ثلاثة أبواب فقط ومصنوعة بشكل جيد يثير الإعجاب... ويتضح ذلك من جودة المواد الداخلية وهو شىء غير معهود من لادا...كما استخدمت التكنولوجيا الحديثة فى المقصورة الداخلية بشكل يثير الإعجاب.
جدير بالذكر ان الشركة الروسية قدمت ذلك الموديل فى معرض موسكو هذا العام ولم تعلن عن مواصفات المحرك أو أى من التجهيزات الأخرى...على الرغم من إعلان أفتوفاز عن نيتها لإنتاج ذلك الموديل بحلول عام 2015.

المصدر: الوفد | عمرو عكاشه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لادا تطل على جمهورها بتصميم حديث

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17203

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
.
.
.
روابط مميزة