الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «ميراج» 2013 أرخص سيارات «ميتسوبيشي» السوبر ميني بين سيارات الـ5 أبواب في فئتها

صورة الخبر: «ميراج» 2013 أرخص سيارات «ميتسوبيشي» السوبر ميني بين سيارات الـ5 أبواب في فئتها
«ميراج» 2013 أرخص سيارات «ميتسوبيشي» السوبر ميني بين سيارات الـ5 أبواب في فئتها

طرحت شركة «ميتسوبيشي» سيارتها «ميراج» السوبر ميني لعام 2013 المخصصة للتجوال داخل المدن.
وتعد سيارة «ميراج» الجديدة، بديلا للسيارة «ميتسوبيشي كولت» كأول سيارة يابانية في فئة السوبر ميني الصغيرة وقطاع سيارات المدن.

يبدأ سعر النموذج الأولي للسيارة بـ8999 جنيها إسترلينيا. ورغم تقصيرها عن تحدي «داتشيا سانديرو» في الفوز بلقب أرخص سيارة في المملكة المتحدة إلا أنها كانت محط الأنظار بسبب إمكاناتها. أما أبرز منافسيها فهي «نيسان ميكرا» و«سوزوكي سبلاش» و«شيفروليه سبارك» و«كيا بيكانتو».

وما يدعم فاعليتها من ناحية التكلفة أن كلا المحركين معفى من ضرائب الطرق وضريبة الازدحام في لندن، بما فيها السيارة الأفضل والأوتوماتيكية. وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها موديل كامل من السيارات من إعفائه من ضرائب الطريق في المملكة المتحدة.

تتمتع السيارة «ميراج» بمساحة واسعة بالنسبة لحجمها المدمج، وتعد أخف سيارة بخمسة أبواب في فئتها وتمتلك أضيق قطر دوران، ومن ثم فإن التجوال بها داخل المدينة فكرة مثالية، لكن هل القيادة الفعلية تجعل منها السيارة الأكثر طلبا؟

«ميتسوبيشي ميراج»: الأداء حاولت «ميتسوبيشي» أن تكون انسيابية ومرنة بدلا من الرشاقة والحدة في ناحية القيادة.

تتمتع السيارة ببراعة ملحوظة عندما ينتج المحرك الأضخم المعروض سعة 1.2 لتر بثلاث أسطوانات بنزين قوة 80 حصانا.

تأتي هذه السيارة بتوليفة من علبة سرعات يدوية بخمس سرعات، وهو ما يجعلها سيارة مفعمة بالحيوية، ذات طبيعة شغوفة للإرضاء. ورغم ضرورة التعامل مع علبة السرعات، فإن هذه السيارة رشيقة بما يكفي لجعل القيادة أكثر من مهمة مملة. والسيارة «ميراج» المجهزة بشكل جيد لا تجعل سائقها يشعر بثقلها على الطرق السريعة، وإن كان سيواجه قدرا من الضوضاء.

النموذج المعروض حاليا للبيع هو السيارة المزودة بمحرك سعة 1.0 لتر لتنتج قوة تصل إلى 71 حصانا.

«ميتسوبيشي ميراج»: القيادة والتعامل المساحة الخلفية في السيارة أفضل من طراز «كولت» السابق رغم أنه كان أكبر منها.

حاولت «ميراج» جاهدة في تخفيف أسوأ الصدمات والعوائق على الطريق، بل وفي قدرتها على تحمل الحفر في الطريق بنجاح دون جلبة كبيرة.

إذا كانت الراحة هي الأساس فـ«ميتسوبيشي» أجادت في ذلك.

«ميتسوبيشي ميراج»: الاقتصاد والسلامة تعد الكفاءة التي تتمتع بها السيارة أكثر مميزات «ميتسوبيشي» رواجا، فحتى أسوأ سيارات «ميتسوبيشي ميراج 3» التي تعمل بناقل يدوي تطلق 100 غرام/ كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون وهو ما يعني أن حجم استهلاك للوقود يصل إلى 65.7 ميل/ غالون، وهو أمر غاية في الإثارة بالنسبة لسيارة بنزين.

خفضت السيارة «سي في تي» هذا المعدل إلى 95 غراما/ كيلومتر لتصل إلى 68.9 ميل/ غالون، ولعل أهم ما يميز السيارة هو أن كل نسخها تطلق 100 غرام/ كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون أو أقل، مما يجعل كل سيارات «ميراج» معفية من دفع ضرائب الطرق في بريطانيا بموجب القانون الحالي.

هذه المعدلات ليست فريدة إلى حد بعيد لتشكل مميزات للبيع نظرا لوجود سيارات أخرى مثل «ميكرا» و«بيكانتو» القادرة على مجاراة واحدة أو أكثر من هذه الطراز، غير أن أيا من الأنواع الأخرى لم يتمكن حتى الآن من تقديم سيارة معفية تماما من ضرائب الطريق حتى الآن.

وفي محاولة لجذب المشترين للإقبال على السيارة يتم خصم 1.000 إسترليني عند شراء أي من طرازات «ميراج».

لذا ينبغي أن تكون السيارة أرخص من ناحية التشغيل، وفي الوقت الذي لا يمكن فيه لسائقها أن يتوقع اقتصادا في الوقود على أساس يومي، فإن «ميراج» تبذل أقصى جهودها في مساعدته على تحقيق ذلك بوزنها الخفيف نوعا ما (845 - 865 كيلوغراما) وبمقياس بيئي ذي ثلاث مراحل في لوحة العدادات والتوقف والسير في أغلب النماذج.

ضبط التوازن وأكياس الهواء الستة معيارية وبنية الهيكل تستخدم الكثير من الطلب القابل للشد لحماية الركاب أثناء الاصطدام. ولم تتمكن أي سيارة أوروبية من تسجيل نفس هذه المعايير القياسية بعد، لكن السيارة «ميراج» تم تصنيفها الأفضل في فئة الأمن في اليابان.

* السيارة: «ميتسوبيشي ميراج»

* مكان الصنع: ووبيرن، المملكة المتحدة السعر: 8999 – 12999 جنيها إسترلينيا تاريخ الطرح: متوافرة في الأسواق الآن منافساتها المباشرة: «شيفروليه سبارك»، «داتشيا سانديرو»، «فيات باندا»، «كيا بيكانتو»، «نيسان ميكرا»، «سيات مي»، «سكودا سيتيغو»، «سوزوكي سبلاش»، «فولكس فاغن أب».

أبرز ميزاتها: الكفاءة والراحة واتساع مساحتها والسعر التنافسي.

أبرز المآخذ عليها: ممتص الصدمات الضعيف والتوجيه الممل.

المصدر: الشرق الاوسط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «ميراج» 2013 أرخص سيارات «ميتسوبيشي» السوبر ميني بين سيارات الـ5 أبواب في فئتها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
574

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة