الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › " باندا" تواجه مشكلات فى استراليا

صورة الخبر: " باندا" تواجه مشكلات فى استراليا
" باندا" تواجه مشكلات فى استراليا

فى خطوة هى الأولى من نوعها بعد شرائها فولفو السويدية...قررت شركة جيلى الصينية اقتحام السوق الأسترالى بموديلها الشهير "باندا".. ولكن دخول جيلى للسوق الاسترالية لم يتم بشكل رسمى..

وإنما عن طريق استيرادها من الصين من خلال مستورد استرالى ليسبق ذلك الاستيراد الرسمى، حيث تحاول الشركة من خلال تلك الخطوة جس نبض السوق هناك.
وتعتبر جيلى باندا أول سيارة صينية يتم بيعها وتسويقها فى استراليا إلا أنه من المتوقع حدوث بعض المتاعب في أثناء التسويق، حيث من المحتمل أن تقف شركة فيات الإيطالية العريقة عقبة فى وجه جيلى باندا؛ نظرا لأنها تحمل اسم أشهر موديلات فيات نفسه المعروف بفيات باندا، حيث قالت الشركة الإيطالية:" إنها سوف تتخذ جميع الإجراءات لمنع جيلى من تسويق هذا الاسم فى استراليا".
ومن المعروف أن شركة جيلى الصينية لم تقتبس الاسم من فيات الإيطالية؛ وإنما أطلقت هذا الاسم على سيارتها الصغيرة؛ نظرا لإنها صممت من الأساس على هيئة دب الباندا، حيث يستطيع الرائى ملاحظة ذلك بسهولة فمقدمة السيارة تمتلك مصابيح على هيئة عيون الدب الشهير...كما أن المصابيح الخلفية تم تصميمها أيضًا على هيئة أثر أقدام الدب على الأرض!!.
وتعتبر جيلى السيارة من أولى السيارات لدى جيلى التى تمتلك تصميمًا متفردًا غير مقتبس من أى موديل لشركة أخرى.
ومن المتوقع أن يشهد تسويق باندا الصينية مستقبلا جيدا فى استراليا حيث جهزتها شركتها الأم بالعديد من التجهيزات الخاصة بالأمان التى تطلبها استراليا، فتتوفر فى" باندا" ستة وسادات هوائية مع تجهيز الفرامل بنظام المانع للانغلاق، والذى يقوم بتوزيع قوة الفرامل الكترونيا على العجلات الأربع... فضلا عن تجهيزها بعمود دركسيون ممتص للصدمات قابل للانحناء.. وكل ذلك تم توفيره بسعر يقل بشكل كبير عن المنافسين حيث يبلغ سعرها 13 ألف دولار استرالى، وهو يقل عن سعر تويوتا كورولا مجهزة بالمحرك 1300سى.سى نفسه التى يبلغ سعرها 22 ألف دولار استرالى.
يذكر أن السيارات الصينية التى تسوق فى مصر تختلف تمامًا عن شقيقتها التى تسوق فى بلدان العالم المختلفة، حيث تنزع منها أغلب تجهيزات الأمان.

المصدر: الوفد | عمرو عكاشه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " باندا" تواجه مشكلات فى استراليا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45326

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة