الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › عشر نصائح ذهبية عند شراء سيارة صينية

صورة الخبر: عشر نصائح ذهبية عند شراء سيارة صينية
عشر نصائح ذهبية عند شراء سيارة صينية

1-قبل أن تقرر شراء سيارة صينية ينبغى عليك أن تتحرر من عقدة الصينى لإنه إذا قمت بالشراء وواجهتك بعض المشكلات البسيطة سوف تصرخ قائلاً ..آدى السيارات الصينى!!

2- لابد أن تعلم ان السيارات الصينية كغيرها من السيارات ولكن الفرق يتعلق بالجودة الأقل من مثيلاتها الكوريات أو اليابانيات حتى يصبح السعر فى متناول الجميع..كما ان نسبة العيوب بها اكبر من غيرها فكل 100 سيارة تنتجها شركة سيارات ذات خبرة كبيرة تجد فيها 3 سيارات بها عيوب تصنيع...وبالطبع تزيد تلك النسبة مع السيارات الصينية.

3- قم باختيار شركة صينية تتعاون مع شركات أوروبية أو يابانية ..وفى تلك الحالة سوف تجد نسبة العيوب قليلة بعكس الشركة الصينية الخالصة التى تقوم بصنع سيارتها دون معاونة احد..ويتضح ذلك كمثال من خلال احدى سيارات الدفع الرباعى سيئة التصنيع التى حاول وكيلها الضحك على الجمهور من خلال اعطاء 7سنوات ضمان!!

4-فى حالة اختيارك سيارة صينية قائمة على شاسيه سيارة يابانية سوف تتعدد معك خيارات شراء قطع الغيار بعد الإستخدام...فإحدى السيارات الصينية التى اعتمدت على شاسيه تويوتا كورولا قام بعض اصحابها بتغيير عفشة السيارة بالكامل بعفشة يابانية شديدة التحمل .

5- ينبغى أن تعلم ان العمر الإفتراضى للسيارات الحديثة سواء صينية او كورية التى يكون ثمنها أقل من 100 ألف جنيه لايتعدى 4سنوات..أى تبدأ مشكلاتها بعد السنوات الأربع بشرط المحافظة على مواعيد الصيانة الدورية..أما السيارات التى تدوم لمدة اكبر من6 سنوات فهى تدخل فى شريحة أعلى من 120ألف جنيه..فلا تقوم بشراء سيارة ب60 ألف جنيه مثلاً وتنتظر ان تعمل بكفاءة لمدة 9سنوات.
6- ابتعد عن السيارة الصينية التى تثير الجدل حتى لو كانت شهيرة..لأن تلك السيارة تعتبر كالبطيخة..فإحدى السيارات الصينية الشهيرة تعانى من عيب متكرر فى الفتيس..كما أن خامات سبيكة الموتور ليست جيدة و لا تصلح معه العمرة مطلقاً..لذا من الأفضل أن تبتعد عنها حتى لا تندم بعد الشراء.
7- حاول اختيار سيارة صينية تعتمد على موتور يابانى فعلى..وليس موتور صينى يعمل بتكنولوجيا يابانية لأنك فى تلك الحالة تستطيع تغيير الموتور بالكامل من بورسعيد بعد سنوات من العمل الشاق بالسيارة بمبلغ معقول..كما يمكنك ان تقوم بتغيير الفتيس لأوتوماتيك.
8- اسأل قبل الشراء على اماكن بيع قطع الغيار للسيارة التى تنوى شرائها..وتأكد من مدى انتشارها ومدى ملائمة سعر قطع الغيار لميزانيتك
واعلم ان السيارة الجيدة تعتمد على وجود قطع غيار متوفرة..فما الذى تستفيده لو اشتريت سيارة رولزرويس دون وجود قطع غيار لها ؟!.
9- لكل سيارة فى الدنيا عيوب ومميزات..والعيوب المنتشرة فى السيارات الصينية هى ضعف التكييف مقارنة باليابانيات..وارتفاع صوت الموتور قليلاً عن المعتاد..وقلة جودة مكونات المقصورة الداخلية..وهذا لا يعنى
انها سيارات سيئة ولكن ينبغى ان تعرف ذلك قبل الشراء حتى لا تفاجأ
بأياً من تلك العيوب ولا تستطيع تقبلها الا انه ينبغى ان نأخذ فى الإعتبار ان الأجيال الجديدة من السيارات الصينية مختلفة تماماً عن السابق من حيث الجودة.
10- الطلاء الخاص بالسيارات الصينية أقل جودة من ناحية عدد طبقاته
لذلك لا تتعجب عندما تجد لون السيارة يسهل تجريحه او يقل رونقه بعد سنتين أو ثلاثة ..لإن مبدأ التوفير المتبع فى صناعة السيارة يجعلهم يستخدمون طبقة طلاء رقيقة مخلوطة بورنيش لامع..يعطى إضاءة براقة فى بادىء الأمر ثم يتغير سريعاً بعد ذلك..مع الأخذ فى الإعتبار انه ليست الشركات الصينية مثل بعضها..فإحدى الشركات الصينية الشهيرة طلائها يهترىء بسرعة فى حين اننا نجد ان طلاء شركة صينية اخرى طلائها افضل بكثير..والثمن النهائى للسيارة هو الذى يحدد..فطلاء السيارة الصينية التى يبلغ ثمنها 64 ألف جنيه التى تصنع على شاسيه الكورولا تختلف جودته عن طلاء سيارة صينية اخرى قائمة على نفس الشاسيه وثمنها يتعدى حاجز 80 ألف جنيه.

المصدر: الوفد | عمرو عكاشه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عشر نصائح ذهبية عند شراء سيارة صينية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39927

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة