الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › سيارة " BMW M6 " غران كوبيه الجديدة في الشرق الأوسط

صورة الخبر: سيارة " BMW M6 " غران كوبيه الجديدة في الشرق الأوسط
سيارة " BMW M6 " غران كوبيه الجديدة في الشرق الأوسط

بدأت سيّارة " BMW M6 " غران كوبيه الجديدة انطلاقتها في الشرق الأوسط ابتداءً من قطر، وتعد M الذراع الرياضى لسيارة BMW.

وكُشفت الفردان للسيارات النقاب عن أحدث عضو في عائلة M6 أمام الجماهير في المنطقة قبل ظهورها كسيّارة السلامة في بطولة العالم للدراجات النارية 2013 CommercialBank MotoGP بقطر التي ستجري على حلبة لوسيل الدولية بين 4 و7 أبريل 2013.

وتأتي سيّارة BMW M6 جران كوبيه بعد النجاح الذي حقّقه انطلاق الجيل الثاني من النسختين المكشوفة والكوبيه العام السابق، وهي طراز القمّة الجديد من BMW M، ذراع شركة BMW المعني بتطوير وإنتاج السيارات الرياضية عالية الأداء التابعة لمصنّع السيّارات الراقية الرائد في العالم . ويمثّل لطراز القمّة الجديدهذا أعلى مستويات الأداء بين السيّارات الرياضية الكوبيه ذات الأبواب الأربعة، ويحتلّ موقعاً حصرياً في فئة السيّارات الراقية بفضل المزيج الفريد بين الديناميكيّات المذهلة، والانسجام المعهود الذي يتّسم به طراز M، والعمليّة اليومية التي يقدّمها.
وحضر "أكسل ميتلر"، مدير التنسيق والتعاون لبطولة MotoGP في شركة BMW M، حفل إطلاق السيّارة، في دليل واضح على أنّ مجموعة BMW ترى ان الشرق الأوسط سوقً مهمّاً لشركة BMW M بعد تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 61% في المنطقة عام 2012. أمّا طراز M الأكثر مبيعاً، فكانBMW M5 ، ويتبعه طراز BMW X6M وX5M. واختتمت BMW M عام 2012 عالمياً بارتفاع ملحوظ في المبيعات مع ارتفاع عدد سيّارات BMW M و BMW M Performance التي بيعت أكثر من 40% وصولاً إلى بيع 26،872 سيّارة.

من جهته قال أكسل ميتلر أن النتائج التي حققّتها مجموعة BMW الشرق الأوسط عام 2012 هي نتائج ممتازة. وتعتبر المنطقة مهمّة بالنسبة إلى شركة BMW M بفضل العملاء المميّزين الذين يقدّرون السيّارات الرياضية ذات الأداء العالي ويكنّون شغفاً لها. وهذا إنجاز رائع، وهو ثمرة سيّارات M الرائعة والجهود التي يبذلها وكلائها فى العالم ، ومن بينهم شركة الفردان للسيّارات".

وتتخلّل رحلة "ميتلر" أيضاً زيارة إلى بطولة العالم للدراجات النارية2013 CommercialBank MotoGP، حيث ستكونM BMW السيارة الرسمية لهذا الحدث. وينضمّ إليه سائق درّاجات البطولات الإيطالية السابق "لوريس كابيروسي"، خبير- BMW M MotoGP الجديد لشركة BMWوعضو في لجنة السلامة والتوجيه في بطولة MotoGP. وبما أنّهما ضيفا الشرف لشركة الفردان للسيّارات، سيجد "ميتلر" و"كابيروسي" دعم BMW المتواصل لبطولة العالم للدراجات النارية مع تقديم سيّارتَي BMW M6 غران كوبيه وM6 كوبيه، لتكونا سيارتَي السلامة لهذا العام.
ومن ناحيته قال محمّد قنديل، المدير العام لشركة الفردان للسيارات، "يسرّنا أن يكون لوريس كابيروسي وأكسل ميتلر ضيفَي الشرف في بطولة العالم للدراجات النارية 2013 CommercialBank MotoGP في قطر. ويُعتبر هذا الحدث المنصة المثالية لعلامة M، إذ يتشاركان القيم الجوهرية ذاتها وهي الرياضة والمرونة والأداء العالي. وهو أيضاً المنصّة المثالية لإطلاق طراز BMW M6 غران كوبيه. فتجمع هذه السيارة الرياضية بين الأداء العالي الذي يميّز علامة M ومظهر الكوبيه القوي، والتصميم الداخلي الفاخر والرياضي، والأناقة الحصرية. ونحن واثقون بأنّ سيّارة BMW M6 غران كوبيه الجديدة ستحقّق النجاح وتلقى إعجاب عملاء ومحبى BMW في قطر".
وتحرص تكنولوجيا المحرّك الرياضي من BMW في سيارة BMW M6 غران كوبيه الجديدة، على رفع معايير الأداء على الحلبة وعلى الطريق. ويجمع هذا الطراز بين المحرّك القوي بثماني أسطوانات بشكل V سعة 4.4 ليتر وبين تكنولوجيا M TwinPower Turbo مع ناقل حركة M بقابض فاصل مزدوج وسبع سرعات ونظام Drivelogic، فضلاً على نظام M التفاضلي النشط Active M Differential وتكنولوجيا خاصّة لهيكل السيارة. وكلها تحرص على تقديم تجربة قيادة لا تُنسى، إذ يولّد المحرّك 412 كيلوواط/560 حصاناً، ليدفع سيّارة BMW M6 غران كوبيه من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.2 ثانية فحسب.
من الخارج، يعتمد طراز M الجديد المقاييس الكلاسيكية والخطوط الرياضية والأنيقة التي لاقت الاستحسان في سيّارةBMW غران كوبيه. وتجمع هذه السيارة بين الأناقة المتفوّقة والراحة والعمليّة في سيّارة صالون ذات أربعة أبواب، وبين قوّة سيّارة رياضية راقية عالية الأداء، فأبعادها ومواصفات معدّاتها تحرص على ألا تأتي الفخامة على حساب الاستعمال اليومي.
وتتميّز السيّارة بوضعيّة منخفضة مميّزة وبطول ملفت يبلغ 5,011 ملم، أي أطول بـ 11 سم من سيّارة BMW M6 كوبيه.
وفي مقصورة سيّارةBMW M6 غران كوبيه، يضمن التصميم الثوري الذي يراعي سهولة الاستخدام التحكّم المثالي بالسيارة في كل ظرف. وتشمل التجهيزات القياسية تطعيمات مصنوعة من الجلد، ومرايا خارجية وللرؤية الخلفية بقدرة تعتيم تلقائية، بالإضافة إلى الجيل الجديد من نظام Professional للملاحة، ونظام الصوت المحيط المتطور مع مكبّرات صوت فائقة الوضوح. إلى جانب المكيّف الأوتوماتيكي بتحكم ثنائي المناطق، يمكن الحصول على نظام رباعي المناطق مع لوحة تحكّم في الخلف. ومن أبرز الخيارات المتاحة أيضاً مقاعد M متعدّدة الوظائف، ونظام الدخول المريح للسيارة Comfort Access، ووظيفة Soft Close Automatic لإغلاق الأبواب بهدوء، بالإضافة إلى الستائر الخلفية والجانبية التي تعمل تلقائياً.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة " BMW M6 " غران كوبيه الجديدة في الشرق الأوسط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7567

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة